وزير النقل: لا زيادة في أسعار تذاكر القطارات والمترو قبل تحسين الخدمة

الأحد 06-07-2014 AM 08:03
وزير النقل: لا زيادة في أسعار تذاكر القطارات والمترو قبل تحسين الخدمة

مترو الأنفاق بالقاهرة - رويترز.

كتب

أكد هاني ضاحي وزير النقل أنه لا زيادة في أسعار تذاكر السفر أو التفكير في تحريك تعريفة الانتقال بالقطارات، سواء الدرجات المكيفة أو العادية أو مترو الأنفاق، إلا بعد تحسين الخدمة أولا ورفع كفاءة الأداء بهذه المرافق الحيوية.

وكشف الوزير في تصريحات لـ"الأهرام" عن أنه خلال الأيام الماضية تم الاتفاق مع المسؤولين على تنفيذ خطة عاجلة للنهوض بالسكة الحديد، تشمل تشغيل الورش التابعة للهيئة على مدار 24 ساعة لتوفير احتياجات الخدمة من الجرارات والعربات في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أنه قرر إلغاء مناقصة عدد من الجرارات في الخارج كان من المتوقع الانتهاء منها خلال 6 أشهر، موجِّها بسرعة استيراد قطع الغيار اللازمة واستقدام الخبراء الأجانب إلى مصر، بما يساهم في سرعة إنجاز العمل، ونقل الخبرات إلى الفنيين والمهندسين بورش الهيئة لضمان اختصار الوقت، حيث من المقرر أن يتم الانتهاء من تأهيل وتجهيز مائة جرار خلال شهرين.

وأوضح الوزير أنه اتفق مع مسؤولي مصنع قادر وشركة "سيماف" التابعتين للهيئة العربية للتصنيع على سرعة الانتهاء من 212 عربة قطار أولى وثانية ومكيفة، على أن يتم تسليم 40 منها خلال شهرين، بالإضافة إلى 700 عربة عادية لخدمة محدودي الدخل وخطوط الضواحي.

من ناحية أخري، كشف ضاحي عن أنه سيلتقي اليوم، الأحد، مع وفد يمثل سائقي الشاحنات التي تقوم بنقل الصادرات المصرية إلى دول الخليج برا عبر الأردن لبحث مشاكل التأشيرات التي من المقرر أن يحصلوا عليها قبل الرحلات، حتى لا يتعرضوا للتوقيف خلال المرور بالمنافذ الحدودية، مشيرا إلى أن هناك مباحثات وترتيبات مع وزارة الخارجية، والسفير السعودي بالقاهرة لتوفير التأشيرات اللازمة للسائقين لتكون مدتها مناسبة حتى لا تؤثر على حركة الرحلات.

كما سيبحث أيضاً الإجراءات الخاصة بتنفيذ القرار الجمهوري بإعطاء مهلة لأصحاب المقطورات، بالإضافة إلى الاتفاق مع ممثلي شركات نقل البضائع والسلع على عدم المبالغة في زيادة أسعار النولون بعد تحريك أسعار الوقود.

تعليقات الفيسبوك