الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف أعمال "العنف والإرهاب" في مصر

الإثنين 10-02-2014 PM 06:27
الاتحاد الأوروبي يطالب بوقف أعمال

كاترين آشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي - صورة من رويترز

كتب

طالبت كاثرين آشتون، الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، بضرورة وقف أي عنف أو أعمال إرهابية بشكل فوري في مصر.

وقالت آشتون، في تصريح على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد ببروكسل اليوم، "إننا في الاتحاد الأوروبي كنا واضحين جدا بالنسبة للأوضاع في مصر بضرورة وقف أي عنف أو الهجمات التي نعدها إرهابية بشكل فوري".

وأضافت "ستكون هناك فرصة للنظر خلال الاجتماع حول التطورات فى المنطقة بشكل عام وكذلك التفكير في الخطوات القادمة بالنسبة لعلاقتنا مع مصر"، حسبما أورد الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي.

وتابعت "ندعم بشكل كبير الشعب المصري.. ونحن في الاتحاد الأوروبي أصدقاء جيدين ولكننا أيضا أصدقاء ناقدين".

وقالت آشتون "نحن نعرف أيضا أن هناك احتياجا لحوار سياسي شامل.. وبينما نسير في اتجاه إجراء انتخابات، فإن هناك احتياجا بشعور حقيقي لدى المواطنين في مصر بإمكانية المشاركة بشكل كامل".

كانت وزارة الخارجية المصرية استنكرت -يوم السبت الماضي- قرار البرلمان الأوروبي الأخير الذي دعا فيه القوى السياسية وقوات الأمن في مصر إلى الالتزام بضبط النفس وتجنب العنف أو التحريض عليه، معتبرة أنه تدخل في الشأن المصري، مرفوض شكلا وموضوعا.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن "الشعب المصري فقط هو الوحيد الذي يقرر مصيره ومستقبله ويحدد ملامح النظام الديمقراطي الذي يسعي إليه وأن الحكومة المصرية مسئولة أولاً وأخيراً أمام الشعب المصري".

تعليقات الفيسبوك