مواطنون من مطروح يعتصمون أمام قصر الرئاسة.. ومرسي يلتقى وفدا من قبائل المحافظة

الثلاثاء 06-11-2012 PM 04:59
مواطنون من مطروح يعتصمون أمام قصر الرئاسة.. ومرسي يلتقى وفدا من قبائل المحافظة

احتجاج أهالى الضبعة أمام قصر الرئاسة اليوم -صورة لأصوات مصرية

كتب

التقى الرئيس محمد مرسى اليوم وفدا من قبائل محافظة مرسى مطروح بقصر الاتحادية لمناقشه مشاكل المحافظة، في الوقت الذي قام فيه مواطنون من المحافظة بالاعتصام أمام قصر الرئاسة.

وبدأ خارج قصر الاتحادية  مجموعة من أهالى مدينة الضبعة – التي تقع  على بعد نحو 400 كيلومتر شمال شرقي القاهرة - اعتصاما رفعوا فيه لافتات مكتوب عليها "لا للمفاعل " و "الضبعة مدينة متوترة "، ورفعوا لافتات مرسوم عليها رموز تعبر عن أخطار المفاعلات النووية.

وكان الرئيس محمد مرسي قال في وقت سابق إنه يسعى لإنشاء 5 مشروعات نووية لتوليد الطاقة الكهربائية النظيفة وليس مشروعا واحدا في منطقة الضبعة؛ وهي المنطقة التي تم تخصيصها منذ عام 1981 لإقامة أول محطة طاقة نووية في مصر.

ويقول حمدى حفيظ من شباب الضبعة المشاركين في الاعتصام  "إننا نقوم بالاعتصام اليوم لنقول للرئيس مرسى لا للتعويضات ولو بسعر اليوم -  عن أراضينا التى صدر قرار جمهورى فى عام 1981 بنزعها لصالح بناء مفاعل نووى بالضبعة  - ولا للمفاعل النووى على أرض الضبعة والأرض ملك للدولة ونحن مع مشروعات قومية لبناء مصر بعيدا عن النووى" .

ومن جهة أخرى تعتصم أيضا مجموعة أخرى من أبناء مطروح أيضا بسبب زيارة وفد مطروح للرئيس ومقابلتهم له، معترضين على عدم اختيار أي من القوى الثورية للمشاركة في اللقاء خاصة "اتحاد القوى الثورية" التى ساهمت بشكل كبير فى سقوط محافظ مطروح السابق اللواء طه محمد السيد ونجحوا فى تغيير محافطهم  وتعيين اللواء أحمد الهياتمى بدلا منه محافظا جديدا لمطروح".

تعليقات الفيسبوك