رئاسة الوزراء ترحب بالتعاون مع شركة كندية متخصصة في صناعة الطائرات والسكك الحديدية

الإثنين 27-01-2014 PM 07:48
رئاسة الوزراء ترحب بالتعاون مع شركة كندية متخصصة في صناعة الطائرات والسكك الحديدية

رئيس الوزراء حازم الببلاوي خلال اجتماعه بممثلي الشركة الكندية -صورة من الصفحة الرسمية لرئاسة الوزراء على "فيس بوك"

كتب

رحب رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي يوم الاثنين، بالتعاون مع شركة كندية متخصصة في مجال صناعة الطائرات وقطارات السكك الحديدية في العالم، مؤكدا أن مجال إصلاح وتطوير السكك الحديدية يمثل أولوية لدى الحكومة.

وأضاف الببلاوي، خلال اجتماعه مع المدير التنفيذي للشركة الكندية، أن الحكومة قامت بتحسين مناخ الاستثمار في مصر وتوفير التمويل اللازم للنهوض بالقطاعات الحيوية التي توفر الخدمات للمواطنين.

وقال المدير التنفيذي لشركة بومباردييه الكندية، إن زيارته للقاهرة تأتي في إطار التباحث مع المسؤولين في وزارتي النقل والطيران المدني حول مجالات التعاون التي يمكن للشركة القيام بها في مصر.

ويعاني مرفق السكك الحديدية الحيوي في مصر تدهور وإهمال شديدين، بسبب تجاهل إصلاح الجرارات والعربات ومنظومة الإشارات، ما أدى لوقوع عشرات الحوادث. 

وتعمل شركة بومباردييه الكندية في مجال صناعة الطائرات والقطارات، كما نفذت مشروعات في أوروبا وأمريكا وأسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، حيث يعمل بها حوالي 72 ألف موظف حول العالم، ويصل حجم دخلها السنوي إلى 20 مليار دولار.

وتكافح الحكومة المؤقتة في مصر لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية لتعزيز معدل النمو الاقتصادي الضعيف لبلوغ نسبة سبعة بالمئة في غضون عامين.

تعليقات الفيسبوك