الداخلية: الشرطة تتعامل مع الطلاب "المشاغبين" بالغاز المسيل للدموع فقط.. ولا عودة للحرس الجامعي بشكله القديم

الثلاثاء 14-10-2014 AM 09:07
الداخلية: الشرطة تتعامل مع الطلاب

المتحدث الإعلامي باسم الداخلية هاني عبد اللطيف- صورة من صفحة الداخلية

كتب

قال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، إن قوات الشرطة الموجودة بمحيط الجامعات لا تمتلك رصاص حي أو خرطوش، مشيرًا إلى أن الشرطة تتعامل مع الطلاب المشاغبين بالغاز المسيل للدموع فقط.

وأضاف عبد اللطيف، في اتصال هاتي مع قناة "المحور" الفضائية مساء أمس الإثنين بث عبر موقعها الإلكتروني، أنه "لا عودة للحرس الجامعي بشكله القديم وكل ما سنقوم به هو التدخل السريع في حالة وقوع أعمال شغب بالتنسيق مع رؤساء الجامعات".

وكان وزير الداخلية محمد إبراهيم أمر أمس بالتواجد المكثف لقوات الأمن داخل حرم جامعة الأزهر وتعزيز التواجد الأمني خارج أسوار الجامعة، مشددا على التعامل السريع والحاسم مع أي نوع من أنواع الشغب داخل الجامعات وفقا للقانون.

وكانت جامعة الأزهر شهدت أمس الأول، الأحد، وقفة احتجاجية لمئات الطلاب من المؤيدين لجماعة الإخوان، كما شهدت محيط جامعة القاهرة في اليوم ذاته مناوشات عقب إغلاق الجامعة لبوابتها ما أدى إلى تكدس الطلاب أمام البوابات وحاولوا المرور منها.

وقبل بداية العام الدراسي الجامعي، تعاقدت وزارة التعليم العالي مع شركة فالكون الخاصة للحراسة لتأمين بوابات 12 جامعة، وذلك عقب المظاهرات وأعمال العنف التي شهدتها بعض الجامعات العام الماضي.

تعليقات الفيسبوك