محدّث -الشرطة تفض مسيرة مناهضة لقانون التظاهر أمام قصر الاتحادية والقبض على عدد من المتظاهرين

السبت 21-06-2014 PM 09:41
 محدّث -الشرطة تفض مسيرة مناهضة لقانون التظاهر أمام قصر الاتحادية والقبض على عدد من المتظاهرين

اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في الإسكندرية - رويترز.

كتب

قال مصدر أمني إن قوات الشرطة ألقت القبض على عدد من المتظاهرين بشارع عثمان بن عفان في مصر الجديدة كانوا في طريقهم إلى قصر الاتحادية للمشاركة في مسيرة ضد قانون التظاهر، واشتبكوا مع مجهولين.

 وقال سامر عمر الصحفي في جريدة الشروق لـ"أصوات مصرية" إنه ألقي القبض عليه وصحفي آخر يعمل بموقع البديل أثناء تغطيتهما للحدث في مصر الجديدة، مشيرا إلى أنه تم القبض على عدد من المتظاهرين ومن اشتبكوا معهم.

 وأكد المصدر الأمني لأصوات مصرية أن الشرطة تدخلت وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لفض الاشتباكات بين مجهولين والمتظاهرين وألقت القبض على عدد من الطرفين لم يحدده المصدر واصطحبتهم إلى قسم شرطة مصر الجديدة.

وكانت مصر أصدرت في نوفمبر الماضي قانونا يحظرالتظاهر دون ترخيص من الشرطة، واعتقل نشطاء اسلاميون وليبراليون كثيرون خلال الأشهر القليلة الماضية لتنظيم احتجاجات دون تصريح.

وكان عدد من الأحزاب والقوى السياسية نظم مؤتمرا صحفيا في الواحدة من ظهر اليوم جددت فيه رفضها قانون التظاهر والأحكام الصادرة بحبس نشطاء شبان في ضوء القانون، وأشارت لقرار القضاء الإداري بإحالة القانون إلى المحكمة الدستورية للبت فى بطلانه دستوريا، وطالبت المحكمة بتعجيل نظره.


تعليقات الفيسبوك