وزارة الخارجية تستدعي السفير الإسرائيلي احتجاجا على سوء معاملة أعضاء السفارة بتل أبيب

الأربعاء 08-05-2013 PM 07:37
وزارة الخارجية تستدعي السفير الإسرائيلي احتجاجا على سوء معاملة أعضاء السفارة بتل أبيب

صورة أمير كوهين من رويترز.

كتب

صرح عمرو رشدى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزارة استدعت اليوم الأربعاء السفير الاسرائيلي في القاهرة يعقوب عميتاي لتقديم احتجاج شديد اللهجة على ما وصفه بسوء معاملة أعضاء السفارة المصرية أثناء توجههم لقداس عيد القيامة المجيد بكنيسة القيامة بالقدس.

وأضاف المتحدث لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه تم أيضا خلال الاستدعاء تأكيد إدانة مصر للغارات التي قامت بها إسرائيل في العمق السوري مؤخرا حيث عبرت وزارة الخارجية عن إدانتها لاي إعتداء إسرائيلي على سيادة أي دولة عربية.

كما تمت إثارة قضية إعتقال إسرائيل لمفتي القدس والمطالبة بالإفراج الفوري عنه.

وقال السفير مصطفى القونى القائم بأعمال السفارة المصرية في تل أبيب الأحد الماضي إنه ينوى تقديم احتجاج رسمي للخارجية والحكومة الإسرائيلية بسبب تعامل الشرطة الإسرائيلية "غير اللائق" مع أحد ممثلي السفارة أثناء توجهه للمشاركة في احتفالات كنيسة القيامة بالقدس المحتلة.

وأوضح القوني أن ممثل السفارة انسحب ولم يكمل زيارته للكنيسة "بعد تعامل أفراد من الشرطة الإسرائيلية مع أحد ممثلي السفارة بشكل غير لائق عند محاولة دخوله للكنيسة على طريق مليء بالحواجز الإسرائيلية عند مدخل الكنيسة".

وقال إنه "أفصح للشرطة عن هوياتهم وأنها اعتذرت لاحقا إلا أنه صمم على الانسحاب وعدم إتمام الزيارة"، وأضاف أنه ابلغ الخارجية المصرية بالواقعة.

تعليقات الفيسبوك