وزير: غرفة للصناعات اليدوية والحرفية باتحاد الصناعات لزيادة الصادرات وتنشيط السياحة

الأربعاء 12-03-2014 PM 07:55
وزير: غرفة للصناعات اليدوية والحرفية باتحاد الصناعات لزيادة الصادرات وتنشيط السياحة

صناعات يدوية وتراثية -صورة أرشيفية من بوابة الشروق

كتب

قال وزير الصناعة والاستثمار المصري يوم الأربعاء إن وزارته تدرس إنشاء غرفة للصناعات اليدوية والحرفية باتحاد الصناعات المصرية، بهدف دعم وتطوير القطاع لزيادة الصادرات وتنشيط السياحة.

وأضاف منير فخري عبدالنور في بيان نشر على موقع الوزارة أن قطاع الصناعات اليدوية والحرفية يمتلك طاقات وامكانات هائلة من شأنها توفير الآف فرص العمل ودعم القطاع السياحي في مصر.

وقال الوزير "الصناعات اليدوية المصرية تتميز بنوعيات متميزة محلياً وعالمياً تتطلب المزيد من الدعم الحكومي لزيادة تنافسيتها وفتح الأسواق الخارجية أمامها".

وتحتل مصر المرتبة التاسعة ضمن أفضل 10 دول نامية تصدر المنتجات اليدوية، حيث بلغت صادرات قطاع الصناعات اليدوية والحرفية نحو 538 مليون دولار ومن المستهدف الوصول بالصادرات إلى مليار دولار سنوياً.

وطالب هشام الجزار نائب رئيس المجلس التصديري للصناعات اليدوية بضرورة تجديد وتحديث التصميمات المستخدمة حاليا في مجال الصناعات اليدوية لترقى لمستوى التصميمات العالمية المستخدمة في هذا الصدد، بهدف زيادة مستوى تنافسية المنتجات ومعدلات نفاذها للأسواق الخارجية.

وقال إن المجلس سيقوم بتنظيم بعثات ترويجية للأسواق الخارجية تستهدف التعريف بالمنتجات المصرية والترويج لها، مشيرا إلى أن أبرز التحديات التي تواجه القطاع تتمثل في عدم إقبال الشباب على العمل في المجال وعدم وجود مدارس متخصصة تسهم في تطوير الصناعة.

وأصدر وزير الصناعة والاستثمار مؤخرا قرارا بإنشاء أول مجلس تصديري للصناعات اليدوية والحرفية.

تعليقات الفيسبوك