السيسي لوزير الدفاع الفرنسي: مصر ستشهد في المرحلة المقبلة تدشين عدة مشروعات تنموية

السبت 25-07-2015 PM 04:58
السيسي لوزير الدفاع الفرنسي: مصر ستشهد في المرحلة المقبلة تدشين عدة مشروعات تنموية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي وزير الدفاع الفرنسي إيف لودريان بالقاهرة 25 يوليو 2015 - صورة من الرئاسة.

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إن مصر ستشهد في المرحلة المقبلة تدشين وتنفيذ مشروعات تنموية أخرى بعد الانتهاء من مشروع قناة السويس الجديدة، مشيرا إلى أهمية سرعة إنجاز هذه المشروعات لتعويض الشعب المصري عما فاته وتحقيق التنمية المنشودة. 

وأضاف السيسي، خلال لقائه اليوم بوزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان برئاسة الجمهورية، أن مشروع القناة الجديدة سيساهم في عملية التنمية بمنطقة قناة السويس، حيث توجد العديد من الإمكانيات والفرص المتاحة شرق القناة وعلى سواحل المتوسط لإقامة مشروعات تنموية وتحقيق نهضة صناعية وتقديم الخدمات اللوجيستية لمختلف دول العالم.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان أوردته وكالة انباء الشرق الأوسط، إن لودريان أشار إلى أن مرور الفرقاطة -التي حصلت عليها مصر مؤخراً من فرنسا في القناة الجديدة كأول قطعة بحرية- يُعد "لفتة رمزية" تعكس اهتمام مصر بعلاقاتها مع فرنسا وتقديرها لها، مشيداً بالزمن القياسي الذي تم خلاله إنجاز مشروع حفر قناة السويس الجديدة خلال عامٍ واحدٍ فقط.

وكان لودريان قال، في وقت سابق اليوم، إنه من المنتظر تسليم الفرقاطة -التي حصلت عليها مصر- لتشارك في احتفالات قناة السويس الجديدة.

وبدأ التشغيل التجريبي لقناة السويس الجديدة اليوم بعبور أول قافلة بحرية. وقال الفريق مهاب مميش -رئيس هيئة قناة السويس- إن "التجربة كانت ناجحة، وتثبت للعالم قدرة المصريين على تحقيق المشاريع العملاقة".

ومن المقرر افتتاح القناة الجديدة في السادس من أغسطس المقبل. ووجهت مصر الدعوة لعدد كبير من الدول والشخصيات العامة لحضور حفل الافتتاح.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة، بحسب البيان، أن الوزير الفرنسي أشاد -خلال لقائه بالرئيس- بالتعاون العسكري القائم بين البلدين، مثنياً على مهارة رجال القوات المسلحة المصرية لا سيما القوات الجوية والبحرية، موضحاً أن الضباط المصريين استطاعوا التدريب على استخدام طائرات "رافال" والفرقاطة خلال فترة قصيرة جداً، مشيداً بتدريبهم وبمهارتهم القتالية وقدرتهم العالية على التعامل مع الوسائل التكنولوجية الحديثة،على حد قوله.

وذكر المتحدث أن اللقاء تناول أيضا الجهود الدولية على صعيد مكافحة الإرهاب، حيث توافقت رؤى الجانبين على أهمية التصدي لتلك الظاهرة بشكلٍ حاسم ومواجهة الجماعات الإرهابية دون تمييز، مع العمل على استعادة الدول -التي تعاني من ويلات الإرهاب في المنطقة- لأمنها واستقرارها.

موضوعات متعلقة:

وزير الدفاع الفرنسي: من المنتظر تسليم فرقاطة اشترتها مصر لتشارك في احتفالات القناة الجديدة

تعليقات الفيسبوك