إحالة مشروعي قانوني الرياضة والشباب إلى مجلس الدولة

الخميس 10-09-2015 PM 05:34
إحالة مشروعي قانوني الرياضة والشباب إلى مجلس الدولة

منتخب مصر خلال للكرة الطائرة خلال مباراة سابقة- صورة من رويترز.

كتب

قرر رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، في اجتماعه اليوم الخميس، إحالة مشروعي قانوني الرياضة والشباب إلى مجلس الدولة لمراجعتهما.

ويهدف مشروعا القانونين، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى تنظيم جميع أوجه النشاط الرياضي والشبابي بالدولة، حيث ينص الاثنان على إلغاء القانون رقم 77 لسنة 1975 بشأن الهيئات الخاصة للشباب والرياضة، وأن تستمر الهيئات الرياضية والشبابية القائمة في مباشرة أعمالها حتى نهاية المدة المقررة لها، على أن يعاد تشكيل تلك المجالس بالتطبيق للنظم المعدلة الصادرة وفقًا لأحكام هذا القانون.

كما نصا على أنه على الهيئات الرياضية والشبابية القائمة وقت العمل بهذا القانون إعادة شهر نظمها وتوفيق أوضاعها بالتطبيق لأحكامه خلال ستة أشهر من تاريخ العمل به.

وفيما يتعلق بمشروع القانون الخاص بالرياضة، فإنه ينص على "تحديد الهيئات الرياضية وشروط شهرها، وامتيازاتها، والتزاماتها، وكذا قواعد تنظيم عمل الجمعيات العمومية لتلك الهيئات ومجالس إداراتها، واختصاصاتها".

كما نص القانون على "تنظيم موارد الهيئات الرياضية، وقواعد عمل اللجان الأوليمبية، واتحادات اللعب الرياضية، والأندية، واللجان البارالمبية، وكذا النشاط الرياضي في الشركات والمصانع والمدارس والجامعات، ووضع آليات لاكتشاف الموهوبين ورعايتهم، وتسوية المنازعات الرياضية والفصل فيها، والاستثمار في المجال الرياضي".

وفيما يتعلق بمشروع القانون الخاص بالشباب، فإنه نص على "تحديد الهيئات الشبابية، واختصاصاتها، وكذا تنظيم الجمعيات العمومية ومجالس الإدارات بتلك الهيئات، واختصاصاتها، بالإضافة إلى قواعد تنظيم مراكز الشباب وبيوت الشباب، والاتحاد العام للكشافة والمرشدات، والاتحادات النوعية، والهيئات الشبابية الأخرى، وكذا امتيازات الهيئات الشبابية ومواردها وأموالها، وآليات الإشراف والرقابة على الهيئات الشبابية والعقوبات".

تعليقات الفيسبوك