السيسي يؤكد للمبعوث الروسي أهمية الجهود الإقليمية والدولية لدفع العملية السياسية في سوريا

السبت 26-12-2015 PM 01:50
السيسي يؤكد للمبعوث الروسي أهمية الجهود الإقليمية والدولية لدفع العملية السياسية في سوريا

الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في مؤتمر صحفي سابق في روسيا 12 أغسطس 2014 - صورة أرشيفية من الرئاسة.

كتب

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية التواصل المستمر بين مصر وروسيا، وتكاتف الجهود الإقليمية والدولية لدفع العملية السياسية في سوريا، مطالبا بعدم إهدار المزيد من الوقت من أجل التوصل إلى تسوية سريعة للأزمة تحفظ كيان الدولة السورية ومؤسساتها الوطنية وتصون وحدة أراضيها.

وأعلن السيسي، خلال استقباله اليوم السبت أليكسندر لافرينتييف المبعوث الخاص لرئيس روسيا الاتحادية للتسوية في سوريا، ترحيب مصر بقرار مجلس الأمن الأخير رقم 2254، مشيراً إلى حرصها على دعم كل الجهود الدولية الرامية إلى وضع حد للأزمة السورية وتعزيز مشاركة الأطراف المعتدلة والمجموعات الوطنية فى العملية التفاوضية، بحيث تسفر عن نتائج ملموسة تعبر عن كافة السوريين وتحترم خياراتهم.

وشدد السيسي على ضرورة وضع حد للوضع الإنساني المتأزم في سوريا وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية، ودعم جهود إعادة الإعمار فور التوصل إلى تسوية سياسية.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة الجمهورية إن المبعوث الروسي نقل تحيات الرئيس فلاديمير بوتين للرئيس السيسى وتمنياته لمصر بدوام النجاح والاستقرار، مؤكداً على أهمية التنسيق والتشاور المستمر مع مصر في ضوء التنامي الملحوظ الذى تشهده العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين في مواجهة التحديات الإقليمية الراهنة.

وأوضح يوسف أن اللقاء تناول مجمل الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للقضاء على تنظيم داعش، حيث أكد الجانبان رفضهما الكامل للإرهاب بجميع أشكاله وصوره في المنطقة وضرورة وقف مصادر تمويله وتسليحه، وعدم السماح لأي طرف بتوظيف الأزمة في سوريا واستغلال الوضع الإقليمي المضطرب من أجل تحقيق مصالح سياسية ضيقة.

واتفق الجانبان كذلك على أن تسوية الأزمة في سوريا ستقضى على البيئة المواتية لنشاط وتنامي التنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة، وستؤدى إلى توفير واقع ومستقبل أفضل يلبى طموحات الشعب السوري بمختلف مكوناته.

تعليقات الفيسبوك