المستشار الصعيدي يطلب تحريات الجهات الرقابية في بلاغ سلطان ضد شفيق

الأحد 10-06-2012 PM 12:45
المستشار الصعيدي يطلب تحريات الجهات الرقابية في بلاغ سلطان ضد شفيق

عصام سلطان - نائب رئيس حزب الوسط

كتب

كلف المستشار أسامة الصعيدي مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل,هيئة الرقابة الإدارية والإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بعمل التحريات اللازمة في بلاغ النائب عصام سلطان ضد المرشح الرئاسي أحمد شفيق.

وقرر الصعيدي ندب لجنة فنية متخصصة من خبراء الكسب غير المشروع والشهر العقاري لفحص كافة إجراءات التخصيص الخاصة بالأرض المباعة من الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للضباط الطيارين إلى علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس السابق.

وتضمن القرار تكليف اللجنة, بفحص كافة المستندات والأوراق الخاصة بالعقود المبرمة بين الجمعية ونجلي الرئيس السابق, وتحديد المساحات المخصصة لهما, وفحص كافة البنود التي تضمنها البلاغ.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة في غضون أيام لمباشرة الإجراءات محل التكليف من مستشار التحقيق حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويستكمل المستشار الصعيدي مناقشة اللواء طيار محمد رضا رئيس مجلس إدارة وسكرتير عام الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للضباط الطيارين, خلال أيام بعد أن طلب منه تقديم المزيد من الأوراق والمستندات.

كان مجلس الشعب وافق على إحالة بلاغ سلطان إلى جهات التحقيق القضائية, بعدما قال إنه تمكن من الحصول علي عقد يفيد بيع أحمد شفيق بصفته رئيسا للجمعية التعاونية لضباط الطيران قطعة أرض مميزة تبلغ مساحتها 40 ألفا و238 مترا إلى علاء وجمال مبارك عام 1993, بثمن 75 قرشا فقط للمتر, بينما سعر البيع الحقيقي في ذلك التوقيت كان لايقل عن ثمانية جنيهات, على نحو يشكل جريمة إهدار للعام العام على حد وصف سلطان.

تعليقات الفيسبوك