الأمن يعيد فتح ميادين التحرير والنهضة ورابعة العدوية أمام حركة مرور السيارات

الجمعة 04-07-2014 PM 06:49
الأمن يعيد فتح ميادين التحرير والنهضة ورابعة العدوية أمام حركة مرور السيارات

جنود من الجيش والشرطة بجانب دبابة بالقاهرة - رويترز

كتب

أعادت قوات الأمن، مساء اليوم، فتح ميادين التحرير ورابعة العدوية والنهضة أمام حركة مرور السيارات بعد إغلاقها الليلة الماضية تحسبا لمظاهرات أنصار الإخوان في الذكرى الأولى لعزل الرئيس الأسبق محمد مرسي.

وذكرت وكالة أنباء الشرق أن الحركة المرورية عادت إلي طبيعتها بالميادين الثلاثة خاصة بمنطقة وسط القاهرة، والتي شهدت كثافات مرورية مرتفعة بسبب إغلاق ميدان التحرير.

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، أنصاره إلى الاحتشاد اليوم في إطار ما سماه "جمعة غضب مهيبة" استكمالا لتظاهرات أمس في ذكرى عزل مرسي.

واندلعت اشتباكات اليوم بين الأمن وأنصار الإخوان في منطقتي المطرية وعين شمس، واستخدمت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرات الإخوان.

وقتل ثلاثة أشخاص أمس الخميس في اشتباكات بين قوات الأمن ومؤيدين لجماعة الإخوان المسلمين في القاهرة والجيزة، وقتل شخصان في انفجار قنبلة.

وخرج ألوف المؤيدين للجماعة إلى الشوارع في القاهرة ومدن أخرى أمس في ما سموه "انتفاضة 3 يوليو" لكن أغلب التجمعات ضمت عشرات المتظاهرين فقط وشهدتها شوارع ضيقة تتجنب قوات لأمن دخولها لتعذر حركة السيارات فيها.

تعليقات الفيسبوك