"الاتصالات" تخاطب شركات الإنترنت لتقديم مقترحاتها لخفض أسعار الخدمة خلال أسبوعين

الثلاثاء 07-04-2015 PM 09:02

رجل يستخدم الانترنت مستعينا بالأجهزة الحديثة - صورة من رويترز

كتب

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خالد نجم، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة ستخاطب شركات الإنترنت لتقديم مقترحاتها لخفض أسعار الخدمة خلال أسبوعين من الآن.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، عن نجم قوله، إن "الوزارة ستخاطب الشركات لتقديم مقترحاتها لخفض أسعار الخدمة خلال أسبوعين من الآن ليقوم الجهاز بدراسة العروض المقدمة من الشركات لإقرارها".

وبحسب الوكالة، أقر مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات برئاسة، نجم لائحة جزاءات جديدة تعطي الجهاز الحق الكامل وتفعيل دوره في التعامل مع جميع مخالفات شركات الاتصالات العاملة بالسوق.

وأكد نجم أهمية عدم السماح بالممارسات الاحتكارية لأي من شركات الاتصالات العاملة بالسوق للحفاظ على حقوق المستخدمين في إطار قواعد المنافسة الحرة.

وشدد نجم على أهمية التركيز في الوقت الحالي على تدقيق قواعد بيانات العملاء لدى شركات المحمول لما يحمله هذا الموضوع من أهمية كبيرة للأمن القومي المصري، مشيرا إلى ضرورة العمل على تحسين جودة خدمات المحمول المقدمة للمواطنين.

وأوضح المهندس هشام العلايلي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن لائحة الجزاءات الجديدة التي أعدها الجهاز وأقرها مجلس الإدارة تعد أداة قوية لمحاسبة المخالفين وتعطي الجهاز آليات في تفعيل دوره لتنظيم قطاع الاتصالات بكفاءة وإحكام الرقابة عليه.

تعليقات الفيسبوك