"أسيك للأسمنت" تدشن مصنعها الجديد بالمنيا بتكلفة 360 مليون دولار وإنتاج مليوني طن سنويا

الأحد 01-09-2013 PM 09:08

مصنع الاسمنت الجديد بالمنيا- صورة من أصوات مصرية

كتب

قالت وزارة التجارة والصناعة اليوم الأحد، إن شركة "أسيك للأسمنت" دشنت الإنتاج في مصنعها الجديد بمحافظة المنيا بتكلفة 360 مليون دولار، والذي من المقرر أن يصل إنتاجه إلى مليوني طن سنويا من الأسمنت الرمادي.

وأضافت الوزارة في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الإنتاج في هذه المرحلة يعكس ثقة المستثمرين في استقرار الاقتصاد المصري، رغم التحديات والصعوبات التي تواجه المناخ الاقتصادي، ما يعكس قدرته على التعافي.

وتواجه البلاد منذ أطاح الجيش بالرئيس المعزول محمد مرسي 3 يوليو الماضي، اضطرابات سياسية ومشكلات أمنية تضع عراقيل أمام مساعي النهوض الاقتصادي في مصر.

وقال جورجيو بودو الرئيس التنفيذي، إن الشركة تمكنت من التغلب على جميع التحديات وتذليل كافة العقبات من خلال وضع خطط بديلة وابتكارية للحيلولة دون توقف المشروع أو تعطيله.

ويسعى المشروع إلى توفير 1200 فرصة عمل لأبناء محافظات الصعيد التي تعاني ضعف الاستثمار وتراجع مستوى الخدمات الحكومية.

وأضاف "سيتم ربط المصنع الجديد بشبكة الكهرباء القومية عبر إنشاء خط توصيل بمحطة سمالوط يمتد بطول 42 كيلو متر، غير أن الشركة ستستخدم المولدات الكهربائية لتغذية المصنع بالطاقة الكهربائية حتى نهاية عام 2014، لحين إنشاء خط التوصيل بالمحطة".

وطالب بضرورة تضافر جهود جميع أبناء الوطن لدفع عجلة التنمية الاقتصادية واستعادة الحركة الصناعية والتجارية.

وقال محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة، إن المشروع يسهم بقوة في دفع عجلة الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، مشيداً بالدور الذي تقوم به شركة "أسيك للأسمنت" تجاه المحافظة المنيا.

تعليقات الفيسبوك