رفع حالة الاستنفار الأمني بمطار القاهرة بعد التفجيرات التي شهدتها بعض المحافظات

الجمعة 23-01-2015 PM 03:33
رفع حالة الاستنفار الأمني بمطار القاهرة بعد التفجيرات التي شهدتها بعض المحافظات

مطار القاهرة الدولي - رويترز

كتب

رفعت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، حالة الاستنفار الأمني بمطار القاهرة الدولي بعد حدوث عدة تفجيرات بمناطق متفرقة من الجمهورية.

وقال اللواء علاء الدين علي مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة، في تصريحات اليوم، رغم إعلان حالة الطوارىء قبل يومين بمطار القاهرة، إلا أنه تم اليوم رفع حالة الاستنفار للقصوى تحسبا لأي أعمال عنف قد تحدث في محيط المطار.

وكانت سلطات مطار القاهرة أعلنت، اليوم الأربعاء الماضي، حالة الطوارىء لتأمين حركة الطيران خلال الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

وشهدت محافظة القاهرة وعدد من المحافظات اليوم وأمس انفجار بعض العبوات الناسفة وتفكيك أخرى ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص بينهم رجال أمن.

وأضاف مساعد وزير الداخلية أنه تم وضع كمائن مرورية على كل مداخل ومخارج مطار القاهرة بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدني ومواقف انتظار السيارات وصالات المودعين والمستقبلين.

وتابع أنه تم استخدام أجهزة اكتشاف المفرقعات بالأكمنة لفحص السيارات قبل دخولها صالات المطار وساحات انتظار السيارات بالتنسيق مع القوات المسلحة التي تشارك في عمليات التأمين والاستعانة بالكلاب البوليسية المدربة في الكشف عن المتفجرات.

وقال مدير أمن المطار تم الاستعانة برجال العمليات الخاصة لتأمين الأكمنة الموجودة على مداخل مطار القاهرة من جميع الاتجاهات، كما إنتشرت الكمائن المرورية الثابتة والمتحركة في كافة مداخل ومخارج المطار وتواجد مدرعات القوات المسلحة بالكمائن.

تعليقات الفيسبوك