استبعاد رئيس ومراقب أول لجنة "تسريب" امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالشرقية

الأحد 07-06-2015 PM 04:55
استبعاد رئيس ومراقب أول لجنة

صورة أرشيفية لطالبات في الثانوية العامة - بوابة الأهرام.

كتب

قرر محب الرافعي وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، استبعاد رئيس لجنة امتحان الثانوية العامة المنعقدة بمدرسة أبو كبير الحديثة للتعليم الأساسي بمحافظة الشرقية، وكذلك مراقب أول اللجنة، من أعمال الامتحانات.

كانت صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" نشرت امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي للنظام الحديث، بعد دقائق من بدء الامتحان.

وقرر الوزير إحالة رئيس اللجنة والمراقب إلى الشؤون القانونية للتحقيق معهما، لإهمالهما في عملهما وعدم تحقيق الانضباط باللجنة، ما ترتب عليه من دخول ثلاث طالبات ومعهن ثلاثة أجهزة محمول حديثة، وقيامهن بتصوير ورقة أسئلة امتحان اللغة العربية وبثها عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

وقال هشام السنجري وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إنه عقب تداول أسئلة الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي، تم تحديد مصدر تسريبها والكشف عن مرتكبيها، بواسطة أجهزة حديثة.

وأشار السنجري إلى تحرير محاضر إثبات للطالبات الثلاث وإحالتهن للشؤون القانونية للتحقيق معهن، كما تم تحرير مذكرة بالواقعة ورفعها للوزير، الذي اتخذ قراره المتقدم.

وبدأت، صباح اليوم، على مستوى المحافظات امتحانات الثانوية العامة لطلاب النظام الحديث من القسمين العلمي والأدبي، والذي يبلغ عددهم 531 ألفا و800 طالب وطالبة، بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

تعليقات الفيسبوك