القبائل العربية وتحالف يضم 28 حزبا وحركة يعلنون دعم عمرو موسى

الأحد 13-05-2012 PM 06:56
القبائل العربية وتحالف يضم 28 حزبا وحركة يعلنون دعم عمرو موسى

عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - صورة من رويترز

أعلن ممثلون عن القبائل العربية في مصر، و"تحالف القوى الوطنية"، تأييدهم لعمرو موسى، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، في مؤتمر عقدوه بأحد فنادق الجيزة اليوم الأحد، بحضور المرشح الرئاسي.

وقرر "تحالف القوى الوطنية"، الذي يضم 28 حزبًا وحركة سياسية، بينهما حزبا الاتحاد العربي، وحزب المساواة العربي، الممثلان للقبائل العربية في مصر، وأحزاب الغد، الذي يرأسه موسى مصطفى، والسلام الاجتماعي والأحرار، واتحاد شباب الثورة وائتلاف الإعلاميين وحركة الصحفيين الأحرار دعم عمرو موسى في الانتخابات الرئاسية.

وأعلن المهندس حسب الله الكفراوي، رئيس حزب المساواة العربي، والدكتورة منى رياض مكرم عبيد، والكاتب الصحفي عباس الطرابيلي، والدكتور إسماعيل عبد الجليل، نائب رئيس الحزب العربي للعدل والمساواة، والربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب الاتحاد المصري العربي، والشيخ عبد الخالق الشبراوي، شيخ الطريقة الشبراوية الصوفية، دعمهم لموسى.

وقال المهندس حسب الله الكفراوي، وزير الإسكان الأسبق، إنه زامل موسى لسنتين كوزير، مضيفًا: "رأيت فية دبلوماسية بها حرارة زيادة ووطنية زيادة، وعند خروج موسي من الوزارة طلبت زكريا عزمي، وسألته عمرو موسى خرج ليه؟، فقال لي إنه شايف نفسه".

وقالت الدكتورة مني رياض مكرم عبيد، عضو مجلس شوري القبائل العربية: "إن المستقبل هو عنوان برنامج موسى الذي يفتح آفاقا جديدة"، وأضافت: "لم أعرف فيه طول حياتي المهنية نفاقًا أو مسك العصا من المنتصف، وإنما وطنية شهد له بها الأعداء قبل الأصدقاء، وإنني أقدم رجل دولة يؤمن بإعلاء دولة القانون، ويتعامل بتكريس دولة المواطنة، وعمره ما انحنى لمبارك، ويؤمن بالديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية".

كما أعلن عادل ربيعة، عضو اتحاد شباب الثورة، دعمه لموسى ذلك الاستفتاء الذي أجراه في مختلف محافظات مصر، والذي جاء بموسى في المقدمة وتصدره المشهد الرئاسي بفارق كبير عن منافسيه".

تعليقات الفيسبوك