وقفة احتجاجية بأوانى الطبخ احتجاجا على ارتفاع الأسعار

الجمعة 21-09-2012 AM 11:39
وقفة احتجاجية بأوانى الطبخ احتجاجا على ارتفاع الأسعار

سيدة مصرية تبيع خضروات في سوق بالقاهرة- رويترز

كتب

كتبت : أمنية طلال

نظم العشرات وقفة احتجاجة مساء أمس أمام مجلس الوزراء وقرعوا على أوانى الطبخ الفارغة احتجاجا على ارتفاع أسعار السلع الغذائية والخدمات الأساسية للمواطن البسيط.

وردد المحتجون، الذي بلغ عددهم نحو 60، العديد من الشعارات أبرزها "عاوزين ناكل فتة ولحمة ورز"، "نار نار نار.. الأسعار نار"، وطالبوا بتوفير مطالب الثورة (عيش، حرية، عدالة اجتماعية).

وشارك المطرب رامى عصام فى الوقفة بالغناء مردد أغنية " غلوا السكر غلوا الزيت غلوا كل لوازم البيت".

وقال صلاح زكى مراد عضو جماعة البخاوية، الداعية إلى الوقفة الاحتجاجية، إن هذه الوقفة تطالب بخفض أسعار السلع والخدمات، مشيرا إلى أن جماعته معنية بهموم المواطن البسيط واحتياجاته.

وأضاف "طبق السلطة أصبح يكلف المواطن 15 جنيه".

وقالت الكاتبة وسام سليمان إن ارتفاع أسعار السلع الغذائية أصبح بشكل مبالغ فيه، وأضافت " كيلو الفاصوليا وصل إلى 27 جنيه".

وحمل المحتجون العديد من اللافتات وكتب عليه "ياترى يا رئيس الوزراء الوزراء بياكلوا لحمة كام مرة فى الأسبوع قصدى اليوم"، "مسرحية مسرحية.. والعصابة هى هى".

وقال ميرى دانيال إحدى المشاركات في الوقفة إن المواطن المصري مازال يعانى من نفس مشكلات النظام السابق، وقالت "الأسعار نار والناس مش عارفة تعيش".

وطالب أحد المشاركين في الوقفة بالاهتمام بالمواطن الفقير "الذى يحصل على مائة وخمسون جنيها"، وقال إن "أتباع الرئيس مرسى نفس منهج الرئيس السابق.. فيه مستشارين بيبقبضوا ملايين وفيه ناس بتاكل من الزبالة".

تعليقات الفيسبوك