"الاستثمار القومي" يقرض القابضة للاستصلاح الزراعي 100 مليون جنيه لشراء معدات

الثلاثاء 27-01-2015 PM 04:53

أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي -صورة من أصوات مصرية

قال أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن بنك الاستثمار القومي سيقدم قرضا للشركة القابضة لاستصلاح الأراضي وأبحاث المياه لشراء معدات جديدة ضمن خطة لتحويل الشركة التى تعاني من خسائر إلى الربحية.

وأضاف العربي، في تصريحات لأصوات مصرية، أن شراء القابضة لمعدات حديثة سيمكنها من التوسع في أعمال جديدة ستسندها لها الحكومة خلال الفترة المقبلة.

وقال ممتاز السعيد، عضو مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، لأصوات مصرية إن القرض الذي سيمنحه البنك للشركة ستصل قيمته إلى 100 مليون جنيه، وسيكون "قرضا دواراً" بفائدة ميسرة تصل إلى 6%.

وكانت الحكومة قد تعاقدات مع مكتب استشاري عالمي لوضع خطة لإعادة هيكلة الشركات التابعة للشركة القابضة لاستصلاح الأراضي بالتوازي مع مساندة تلك الشركات من خلال إمدادها بمشروعات جديدة مدرجة في الخطة الاقتصادية للدولة للعام المالي الحالي 2014/2015، بحسب وزير التخطيط .

ويتبع القابضة لاستصلاح الأراضي 6 شركات وهم العامة، ومساهمة البحيرة والعقارية للاستصلاح الأراضي والعربية ووادي كوم امبو والشركة العامة للأبحاث والمياة الجوفية (ريجوا).

وتطالب القابضة للاستصلاح، والتى يعمل بشركاتها نحو 12 ألف عامل، بالحصول على حصة في تنفيذ أعمال البنية التحتية الخاصة بالمشروع القومي لاستصلاح مليون فدان الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تعليقات الفيسبوك