الجمعية السعودية المصرية: 1000 شركة ومستثمر سعوديين يشاركون بالمؤتمر الاقتصاد

الأحد 25-01-2015 PM 02:42
الجمعية السعودية المصرية: 1000 شركة ومستثمر سعوديين يشاركون بالمؤتمر الاقتصاد

مؤتمر تدشين الجمعية المصرية السعودية بالقاهرة -صورة لأصوات مصرية

كتب

قال الأمين العام الجمعية السعودية المصرية أحمد درويش، اليوم الأحد، إن أكثر من 1000 شركة ومستثمر سعودي سيشاركون في مؤتمر مصر الاقتصادسي في مارس المقبل التزاما بوصية الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وأضاف درويش، في بيان للجمعية حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن السعودية حريصة على الالتزام بوصية الملك الراحل بدعم مصر اقتصاديا ولن ينسوا إنه كان صاحب الدعوة لعقد مؤتمر اقتصادي عالمي لبحث سبل دعم مصر اقتصاديا.

وتابع أنه يتوقع مشاركة أكثر من 1000 شركة ومستثمر سعودي بمؤتمر مارس المقبل بشتي القطاعات، وهذا يرتبط بالاستثمارات المعروضة من جانب الحكومة المصرية من حيث الشكل والقوة والأطر التشريعية الخاصة بها وطرق تسويقها.

وطالب درويش الحكومة المصرية بمد فترة المؤتمر والتي من المقرر أن تكون ثلاثة أيام فقط، لتصل لأسبوع كامل لما لها من أثار إيجابية كبرى، كما طالب بتخصيص يوم لكل دولة مما يعود بالنفع علي الترويج السياحي ووسائل الإنتقالات والمواصلات والتسويق لمصر.

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية، حيث بلغ إجمالي المساعدات التي لها قدمتها منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، أكثر من 3 مليارات دولار في شكل منح وقروض ومواد بترولية.

وسافر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أمس إلى الرياض -في وقت سابق اليوم- لتقديم العزاء في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وأعلنت مصر الحداد 7 أيام على وفاة العاهل السعودي.

تعليقات الفيسبوك