الهنيدي: "الإصلاح التشريعي" توافق على تعديلات قانوني الضريبة على الدخل والشباب والرياضة

الإثنين 27-07-2015 PM 05:42
الهنيدي:

المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية - صورة من بوابة الشروق.

كتب

قال المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية، إن اللجنة الاقتصادية -إحدى اللجان الفرعية بالإصلاح التشريعي- وافقت، اليوم الإثنين، على التعديلات المقترحة من وزارة المالية على قانون الضريبة على الدخل.

وأضاف الهنيدي، في تصريح للمحرريين البرلمانيين، أن الهدف من هذه التعديلات هو مراجعة الشرائح المطبق عليها الضرائب، لتجنب الازدواج الضريبي.

وأوضح أن التعديلات تضمنت إعفاء أصحاب الدخول الأقل من 5 آلاف جنيه من الضرائب، بينما يتم تحصيل نسبة 10% من الضرائب لمن يتقاضون رواتب من 5 آلاف جنيه وحتى 30 ألفا.

وقال إنه سيتم تحصيل نسبة 15% ضريبة من أصحاب الدخول من 30 ألفا إلى 45 ألف جنيه، وتحصيل نسبة 20% ضريبة من أصحاب الدخول من 45 ألفا إلى 250 ألف جنيه، أما أصحاب الدخول التى تتعدى ربع مليون جنيه فتبلغ نسبة الضريبة 22.5%.

وأشار الهنيدي، الذي يشغل منصب المقرر العام للجنة الإصلاح التشريعي، إلى أن اللجنة أدخلت تعديلات على مشروع قانون الشباب والرياضة لمنع الأندية ومراكز الشباب من تقديم الخدمات الروحية لأعضائها.

ولفت إلى أن النص القديم فى قانون الشباب والرياضة كان يتضمن قيام الأندية ومراكز الشباب بأنشطة "اجتماعية وروحية "، وقال إن اللجنة حذفت هذا النص فى مشروع القانون الجديد.

وأشار الهنيدي إلى أن التعديلات تنص على تشكيل الهيئة الشبابية من أشخاص طبيعيين واعتباريين، لافتا إلى أن التعديلات تؤكد أن مراكز الشباب تقيمها الدولة مع إلغاء السماح للمجالس المحلية بإقامتها.

وفيما يتعلق بحوافز التفوق الرياضي، قال إنه تم ضبط صياغة هذه المادة من مشروع القانون بحيث يسمح بإضافة حوافز التفوق الرياضي لمجموع الثانوية العامة للالتحاق بكليات التربية الرياضية دون غيرها من الكليات، لافتا إلى أنه سيتم استطلاع رأي وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي في هذا الأمر.

تعليقات الفيسبوك