وزير السياحة: تركيب كاميرات مراقبة ذكية بجنوب سيناء وشرم الشيخ لحماية المواطنين والسائحين

الأحد 21-06-2015 PM 03:21
وزير السياحة: تركيب كاميرات مراقبة ذكية بجنوب سيناء وشرم الشيخ لحماية المواطنين والسائحين

مدينة شرم الشيخ السياحية - صورة من رويترز.

كتب

قال وزير السياحة خالد رامي، اليوم الأحد، إن الوزارة تدعم مشروع لتركيب عدد من كاميرات المراقبة في مدينة شرم الشيخ بهدف إحكام السيطرة الأمنية على كل أرجاء المدينة وتوفير الحماية للمواطنين والسائحين.

وأضاف رامي، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن المشروع يشمل تركيب كاميرات على مداخل ومخارج المدينة وجيمع الشوارع العامة، مشيرا إلى أنه تم تركيب 119 كاميرا مراقبة بالمدينة حتى الآن.

وأشار الوزير إلى أن المشروع يهدف أيضا إلى ورصد المخالفات وسرعة ضبط مرتكبيها والمساعدة فى منع الجرائم قبل وقوعها، مضيفا أنه تم شراء 5 سيارات جيب لتأمين الأفواج السياحية.

وقال إن الوزارة تدعم أيضا مشروع تخطيط الطرق بالكامل حيث تم تركيب علامات إرشادية وتحذيرية تعمل بالطاقة الشمسية وتخطيط جوانب الطرق وبعض المحاور وعمل مطبات اسفلتية وذلك بجميع الشوارع الرئيسية بشرم الشيخ.

وتعمل مصر حاليا على إنعاش قطاع السياحة، الذي تضرر بشدة خلال السنوات الأربعة الماضية إثر التوترات السياسية والأمنية التي أعقبت ثورة يناير، وتساهم السياحة بنحو 11.3% في الناتج القومي الإجمالي، كما تساهم بنسبة 7% كمصدر للعملة الأجنبية.

وارتفعت إيرادات قطاع السياحة إلى 7.5 مليارات دولار خلال العام 2014 بزيادة مليار ونصف دولار عن العام السابق عليه، وإن ظلت أقل من مستوياتها في عام 2010 الذي يعرف بـ"عام الذروة" حيث بلغت الإيرادات 12.5 مليار دولار.

تعليقات الفيسبوك