صدقي صبحي يلتقي رئيس العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي

الأحد 22-11-2015 PM 05:37
صدقي صبحي يلتقي رئيس العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي

وزير الدفاع صدقي صبحي خلال لقائه برئيس اللجنة الفرعية للدفاع بالكونجرس الأمريكي، 7 مارس 2015- صورة من وزارة الدفاع.

كتب

التقى الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالسيناتور بوب كوركر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، وتناول اللقاء تطورات الأوضاع بالمنطقة والجهود والمواقف الإقليمية والدولية تجاه الحرب علي الإرهاب.

يأتي ذلك استمرار لعلاقات التعاون المشترك وتنسيق الجهود بين مصر والولايات المتحدة لتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

والتقى الفريق أول صدقي صبحي بالنائب دانا رور اباكر رئيس اللجنة الفرعية لشؤون أوروبا والتهديدات الناشئة بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، وتناول اللقاء مناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء التعاون العسكري والأمني بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية .

حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

كانت العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية شهدت توترا مع تداعيات عزل الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، ما دفع واشنطن لتعليق جزء من المساعدات العسكرية للقاهرة في أكتوبر 2013.

 لكن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أنهى، في مارس الماضي، تعليق إمدادات الأسلحة إلى القاهرة ووافق على تسليمها أسلحة أمريكية تتجاوز قيمتها 1.3 مليار دولار.

تعليقات الفيسبوك