عضو بالبرلمان البريطاني: نبحث استئناف عمل سفارتنا بالقاهرة في أسرع وقت

الأحد 14-12-2014 PM 01:40
عضو بالبرلمان البريطاني: نبحث استئناف عمل سفارتنا بالقاهرة في أسرع وقت

العلم البريطاني في لندن - رويترز.

كتب

قال جون سبنر عضو البرلمان البريطاني، وعضو مجموعة أصدقاء مصر في البرلمان، إن وفد المجموعة بحث مع وزير الخارجية سامح شكري الوضع الأمني الخاص بالسفارة البريطانية بالقاهرة وضرورة إعادة خدماتها، دون الإفصاح عن موعد محدد لاستئناف عملها.

وأضاف سبنر، في تصريحات صحفية اليوم الأحد أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه ليس لديه أي معلومات عن موعد إعادة فتح السفارة، مشيرا إلى أنهم يشجعون إعادة عمل خدمات السفارة في أسرع وقت ممكن لأنه مفيد للجانبين، على حد قوله.

كانت السفارة البريطانية بالقاهرة أعلنت الأسبوع الماضي غلق أبوابها وتعليق خدماتها للجمهور لدواع أمنية، وقالت إنها ستعمل مع السلطات المصرية لإعادة فتح مكاتبها واستئناف أعمالها بالكامل في أقرب فرصة ممكنة.

وأعلن البرلماني البريطاني أنه يجرى حاليا الإعداد لزيارة وفد تجاري واقتصادي بريطاني بحضور وزير الخارجية البريطاني لتعزيز التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين وذلك قبل القمة الاقتصادية المرتقبة في مارس المقبل.

وأعلن رئيس الوزراء إبراهيم محلب -في وقت سابق- عن انعقاد القمة الاقتصادية تحت عنوان "مصر المستقبل" في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 13 وحتى 15 مارس المقبل بهدف دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

تعليقات الفيسبوك