دراسة: صفحة السيسي على فيس بوك السادسة عالميا

الإثنين 18-01-2016 PM 01:10
دراسة: صفحة السيسي على فيس بوك السادسة عالميا

جانب من دراسة أعدتها شركة "بيرسون مارستلر" عن صفحات ملوك ورؤساء الدول على فيس بوك يناير 2016 - صورة من الموقع الإلكتروني للشركة.

كتب

قالت شركة "بيرسون مارستلر" - في دراسة أعدتها مطلع يناير الجاري تحت عنوان "زعماء العالم الأكثر متابعة على فيس بوك"- إن صفحة الرئيس عبد الفتاح السيسي احتلت المرتبة السادسة على العالم بالنسبة لصفحات ملوك ورؤساء الدول على فيس بوك، وذلك بعدد متابعين بلغ قرابة 6 ملايين شخص.

و"بيرسون مارستلر" هي واحدة من شركات الأبحاث والعلاقات العامة، ويقع المقر الرئيسي لها في ولاية نيويورك الأمريكية ولديها مكاتب في 98 دولة على مستوى العالم.

واحتلت صفحة الرئيس الأمريكي باراك أوباما المركز الأول بعدد 46 مليون متابع، ثم صفحة رئيس وزراء الهند في المركز الثاني بعدد بلغ 32 مليون متابع، ثم صفحة مكتب رئيس الوزراء الهندي في المركز الثالث، يليها صفحة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في المركز الرابع، ثم صفحة رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو في المركز الخامس.

وجاء في الترتيب بعد صفحة السيسي، بحسب الدراسة التي نشرتها الشركة باللغة الإنجليزية عبر موقعها الإلكتروني، صفحة الملكة رانيا ملكة الأردن بعدد 5.5 مليون متابع.

وللرئيس السيسي حساب رسمي آخر على تويتر، حيث قال في تصريحات سابقة إنه قرر إنشاء حسابات رسمية له على مواقع التواصل الاجتماعي للتفاعل مع الشباب.

ويتولى المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية إدارة صفحة الرئيس على فيس بوك وحسابه على تويتر.

موضوعات ذات صلة:

رابط الدراسة التي أعدتها شركة "بيرسون مارستلر"

شكاوى الفلاح الفصيح على جدار الرئيس ... بدون رد

تعليقات الفيسبوك