براءة الصحفي إسلام عفيفي من تهمة سب وقذف عصام العريان

الأربعاء 18-09-2013 PM 04:53
براءة الصحفي إسلام عفيفي من تهمة سب وقذف عصام العريان

صورة لعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة-صورة لأصوات مصرية

كتب

قضت محكمة جنح مستأنف الدقي اليوم الأربعاء ببراءة الصحفي إسلام عفيفي رئيس تحرير جريدة الدستور السابق, من تهمة قذف القيادي الإخواني الدكتور عصام العريان.

وألغت محكمة الجنح المستأنفة حكم الإدانة السابق صدوره من محكمة جنح الدقي "أول درجة" المتضمن تغريم إسلام عفيفي مبلغ 10 آلاف جنيه, إضافة إلى رفض الدعوى المدنية التي أقامها العريان ضد عفيفي، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وترافع إسلام عفيفي عن نفسه بجلسة اليوم, مؤكدا أن ما تناولته جريدة الدستور من أخبار ومقالات وتقارير صحفية تتعلق بـ"جماعة الإخوان المسلمين" وقت توليها مقاليد الحكم, كان بمثابة قراءة مسبقة من الجريدة لما يحدث وتشهده مصر في الوقت الحالي, وأن كافة وسائل الإعلام تتناول حاليا كل مخططات الجماعة التي تهدف لتدمير وتخريب مصر, والتي تعد جزءا من "مخطط أمريكي واسع لتقسيم مصر ودول الشرق الأوسط برمتها", على حد قوله.

وأضاف عفيفي أن الدور الذي لعبه الإعلام خلال هذه المرحلة الحرجة من تاريخ مصر, كان دورا كبيرا لحمايتها من تمكين الإخوان, ويدعو للفخر بأنه كان كاشفا لمخطط حاول النيل من الوطن.

كانت النيابة العامة نسبت إلى إسلام عفيفي نشره، بسوء قصد، أخبارا كاذبة ضد العريان عبر إحدى طرق العلانية, بالمقال الذي حرره ونشره بجريدة الدستور بالعدد رقم 1730 بتاريخ 21 يونيو 2012 حيث ذكرت النيابة العامة أن من شأن نشر ذلك الخبر إثارة الفزع بين الناس وتكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

تعليقات الفيسبوك