عكاشة: ترديد الإخوان لمفهوم «المؤامرة» يُظهر خوائهم السياسي

الثلاثاء 01-01-2013 AM 08:17
عكاشة: ترديد الإخوان لمفهوم «المؤامرة» يُظهر خوائهم السياسي

أحمد عكاشةأستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس- صورة من الشروق.

كتب

اعتبر الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي، أن ترديد الإخوان المستمر لمفهوم المؤامرة ينُم عن ضعف الجماعة تجاه مواجهة المشكلات، وبالتالي يلجئون لتلك العبارات الرنانة التي يعتقدون أنها تعفيهم من المسؤلية، إلا أنها في الحقيقة تعبر عن خواء سياسي واضح وانعدام النزاهة والشفافية .

وأشار عكاشة، في حوار مع برنامج «آخر النهار» على فضائية «النهار»، إلى إن الجماعة لديها قدر كبير من الخوف والقلق لما وصلوا إليه من مناصب في الدولة، فضلا عن حجم المسؤولية، مشيرا إلى أنهم «ليسوا الأغلبية مثلما يزعمون، بل هم أقلية إلا أنها على قدر كبير من التنظيم» .

وأضاف عكاشة: «التيار الإسلامي يفقد شعبيته يوما بعد يوم، وباستمراريته يفقد المزيد من الشرعية، وسيسقطون في الانتخابات القادمة إن لم يتنازلوا لإشراك القوى المدنية في الحكم»، مشيرا إلى أنه «من الناحية النفسية لا يستطيع التيار الإسلامي وحده أن يحكم مصر» .

و عن خطابات الرئيس محمد مرسي، أوضح أنه على الرغم من أن السياسة هي فن المراوغة و التمثيل، إلا أن الرئيس لا يتقن التمثيل جيدا، لكونه يبدوا عليه االتوتر و القلق و الانفعال أحيانا، نظرا لأنه يدرك تماما حجم معاناة الشعب المصري في ظل كثرة المشكلات الراهنة .

تعليقات الفيسبوك