هيئة المجتمعات العمرانية توافق على تسوية مشروع "مدينتي"

الثلاثاء 17-03-2015 AM 11:26
هيئة المجتمعات العمرانية توافق على تسوية مشروع

مشروع مدينتي التابع لمجموعة هشام طلعت مصطفى - نصزير محمد عبد الغني - رويترز

كتب

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اليوم الثلاثاء، على تسوية مشروع مدينتي، والسابق عرضها على النائب العام، لحسم نزاع بسبب تجاوزات في نسب استعمالات أراضي المشروع عن النسب المصرح بها قانونا.

وأعلن وزير الإسكان مصطفى مدبولي، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، الموافقة على التسوية بين هيئة المجتمعات العمرانية والشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني (طلعت مصطفى)، بشأن مشروع مدينتي.

وكانت الوزارة قد وقعت مع مجموعة طلعت مصطفى عقد تسوية النزاع حول أرض مشروع "مدينتي" بالقاهرة الجديدة مقابل زيادة مساحة الحصة العينية في المشروع إلى 3.2 مليون متر مربع بقيمة 6 مليارات جنيه، وعلاوة تغيير نشاط 3 مليارات بقيمة إجمالية 9 مليارات جنيه.

كما أصدرت النيابة العامة، بيانا قالت فيه، إن النائب العام وافق على إتمام إجراءات التسوية المقدمة من طلعت مصطفى لسداد مستحقات هيئة المجتمعات العمرانية.

وأضافت النيابة أن "التسوية تمت طبقا لنتائج تقارير اللجان الفنية المنتدبة من نيابة الأموال العام العليا فى القضية رقم 595 لسنة 2012 حصر أموال عليا والتي تناولت المخالفات التي شابت احتساب الحصة العينية المستحقة للدولة".

وقال بيان لمجموعة طلعت مصطفى، في فبراير الماضي، إن تسوية النزاع تمت بما يضمن حصول الدولة على 9 مليارات جنيه إضافية، لحسم نزاع بسبب تجاوزات للشركة في نسب استعمالات أراضي مشروع مدينتي عن النسب المصرح بها قانونا.

ويقام مشروع مدينتي على مساحة ثمانية آلاف فدان وهو من أبرز مشروعات الشركة في القاهرة بجانب مشروع "مدينة الرحاب".

تعليقات الفيسبوك