وزير التخطيط : 2.4 تريليون جنيه إجمالي ما تنتجه مصر من سلع وخدمات سنوياً

الثلاثاء 15-12-2015 PM 10:25
وزير التخطيط : 2.4 تريليون جنيه إجمالي ما تنتجه مصر من سلع وخدمات سنوياً

وزير التخطيط أشرف العربي خلال مؤتمر صحفي اليوم 29 اغسطس- صورة لأصوات مصرية

كتب

 قال أشرف العربي، وزير التخطيط، إن إجمالي ما يتم إنتاجه من سلع وخدمات داخل الحدود المصرية سنويا يصل لنحو2.4 تريليون جنيه سنوياً.

وأوضح الوزير، خلال مشاركته في ندوة "تخطيط الموارد" التي عقدت اليوم، الثلاثاء، على هامش فعاليات معرض ومؤتمر Cairo ICT 2015، الذي يقام بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحكومة تعمل خلال الفترة الحالية على وضع برنامج جديد للتنمية الاقتصادية في مصر تحت عنوان "20 / 30"، مضيفا أن تلك الرؤية التي تمتد لنحو 15 عاما ليست بالبعيدة كما يراها العديد من المصريين، منوها إلى أنها خطة بعيدة المدى تعمل لصالح الأجيال القادمة.

كان السيسي افتتح الأحد الماضي، الدورة الـ19 للمعرض الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "كايرو آي سي تي 2015"، الذي تشارك فيه شركات الاتصالات والعشرات من الشركات المشاركة في صناعة المحمول، إلى جانب عشرات الشركات المتخصصة في مجال التكنولوجيا، وقطاع أمن المعلومات.

وأشار العربي -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- إلى أن هناك العديد من المحاور الأخرى لتلك الإستراتيجية كالمحور الاقتصادي، ومحور العدالة الاجتماعية، والمحور الأمني، مؤكدا على أنها تتضمن الاهتمام بالعديد من المحاور الأخرى كالابتكار والتعليم والبيئة وغيرها من البنود الأخرى.

وأبدى الوزير اهتمامه الخاص بمحور الشفافية والنزاهة وكفاءة المؤسسات، مشددا على أنها من أهم المحاور التي تعتمدها إستراتيجية مصر التنموية 20 / 30.

تعليقات الفيسبوك