وزير: زيادة رأس مال الشركة القابضة لكهرباء مصر لتمويل مشروع محطة كهرباء أكتوبر

الأحد 30-11-2014 PM 02:51
وزير: زيادة رأس مال الشركة القابضة لكهرباء مصر لتمويل مشروع محطة كهرباء أكتوبر

وزير الكهرباء محمد شاكر- صورة من الشروق

كتب

قال محمد شاكر وزير الكهرباء إن الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر قررت زيادة رأس مال الشركة من خلال القرض المقدم من بنك HSBC بمبلغ 210 مليون يورو لتمويل مشروع إضافة 4 وحدات غازية لمحطة توليد كهرباء السادس من أكتوبر.

وأضاف شاكر، في بيان اليوم، أن الجمعية العمومية للشركة ناقشت اتفاق إعادة الإقراض لقرضي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وتابع أن القرض الأول بمبلغ 45 مليون دينار كويتي لتمويل جزء من المكون الأجنبي لمشروع إنشاء خط الربط الكهربائى المصري السعودي، والثاني بمبلغ 55 مليون دينار كويتي لتمويل جزء من تكلفة مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط البخارية (الوليدية قدرة 650 ميجاوات).

كما ناقشت الجمعية العمومية على القرض المقدم من البنك الإسلامي للتنمية "اتفاقية الوكالة" بمبلغ 222 مليون دولار أمريكى لتمويل جزء من مشروع توسيع محطة توليد كهرباء غرب القاهرة البخارية قدرة 650 ميجاوات، وإعادة الإقراض المبرم بين الحكومة المصرية بمبلغ 190 مليون دولار أمريكى للمساهمة في تمويل تحويل محطتي توليد كهرباء الشباب وغرب دمياط للعمل بنظام الدورة المركبة.

كما تم استعراض مذكرة بشأن اتفاق إعادة الإقراض لقرض الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 30 مليون دينار كويتي لتمويل جزء من تكلفة مشروع محطة توليد كهرباء أسيوط البخارية (الوليدية قدرة 650 ميجاوات).

تعليقات الفيسبوك