وزير التموين: منظومة الخبز الجديدة وفرت 75 ألف فرصة عمل ونحو مليوني طن من القمح

الثلاثاء 12-05-2015 PM 12:59
وزير التموين: منظومة الخبز الجديدة وفرت 75 ألف فرصة عمل ونحو مليوني طن من القمح

وزير التموين خالد حنفي -صورة من رويترز

كتب

قال وزير التموين خالد حنفي، اليوم الثلاثاء، إن منظومة الخبز الجديدة وفرت حوالي مليون و900 ألف طن من استهلاك القمح مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف حنفي، حسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن المنظومة الجديدة قامت أيضا بإدماج 50 ألف صاحب مخبز وبقال تمويني في الاقتصاد الرسمي، وتوفير حوالي 75 ألف فرصة عمل جديدة، وحصول المواطنين على سلع غذائية مجانية بقيمة 500 مليون جنيه شهريا هي فارق نقاط الخبز، والتي أدت إلى تشغيل المصانع بطاقات كبيرة حققت أرباحا مما زاد من دخول العاملين فيها.

ويشتري المصريون الآن الخبز بواقع خمسة أرغفة يوميا للفرد في المنظومة الجديدة، من خلال البطاقات الذكية مع تحويل ما لم يتم شرائه من الخبز المقرر إلى نقاط مادية يستطيع من خلالها المواطن شراء أي منتجات يحتاجها من خلال البقال التمويني.

واستوردت مصر 5.46 مليون طن قمح في السنة المالية 2013-2014 بالإضافة إلى شراء 3.7 مليون طن من القمح المحلي.

وأكد حنفي أن المشروعات القومية الكبرى، التي توفر الآلاف من فرص العمل وتزيد من مستوى الدخول المادية لدى المواطنين، هي الحل الجذري لمشكلة ارتفاع الأسعار إلى جانب الآليات التي تقوم بها وزارة التموين حاليا من التوسع في إقامة فروع جديدة للمجمعات الاستهلاكية، وضخ وتكثيف المعروض من السلع الغذائية واللحوم والخضر والفاكهة بأسعار مخفضة.

تعليقات الفيسبوك