رئيس الوزراء: نستهدف تحقيق العدالة الاجتماعية والسيطرة على عجز الموازنة وزيادة موارد الخزانة

الجمعة 25-12-2015 PM 02:32
رئيس الوزراء: نستهدف تحقيق العدالة الاجتماعية والسيطرة على عجز الموازنة وزيادة موارد الخزانة

شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف - صورة من رويترز

كتب

قال رئيس الوزراء شريف إسماعيل إن الحكومة وضعت برنامجا يستهدف تحقيق عدة أهداف استراتيجية وفق خطط عاجلة على المديين القصير والمتوسط لتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأضاف إسماعيل، خلال اجتماعه مساء أمس الخميس مع وزير الطيران، بحسب بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه اليوم الجمعة، أن برنامج الحكومة يستهدف كذلك خفض عجز الموازنة إلى جانب زيادة موارد الخزانة العامة وفق إجراءات اقتصادية محددة.

وتابع رئيس الوزراء أن البرنامج يسعى إلى تحسين جودة الخدمات بتكلفة اقتصادية مناسبة وعلاج خلل الميزان التجاري، ومواجهة مشكلة القمامة، والتعديات على الأراضي الزراعية، والحفاظ علي المال العام.

وبحسب البيان فإن البرنامج يستهدف أيضا تحسين مناخ الاستثمار، ودفع القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والنهوض بمؤسسات وكيانات الدولة الاقتصادية، ومنها شركة مصر للطيران، إلى جانب ترشيد الاستيراد وتشجيع المنتج المحلي.

وارتفع عجز الموازنة العامة للدولة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي 2015 / 2016 إلى 3.78 مليار جنيه أي ما يعادل 8.2% من الناتج المحلي الإجمالي، مقابل 8.65 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام السابق عليه، حسبما أعلنت وزارة المالية.

وبدأت الحكومة المصرية في 2014 في تنفيذ خطة اصلاح اقتصادي لتنشيط الاقتصاد المنهك منذ ثورة يناير.

وتستهدف الحكومة معدل نمو خلال العام 2015-2016 يتراوح بين 5% إلى 5.5%، في حين بلغ معدل النمو للعام المالي 2014-2015 بلغ 4.2%.

تعليقات الفيسبوك