تجار القاهرة يوافقون على المشاركة في مبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الغذائية

الأحد 20-12-2015 PM 12:40
تجار القاهرة يوافقون على المشاركة في مبادرة الحكومة لتخفيض أسعار السلع الغذائية

مصريون في سوق للخضر والفاكهة بالقاهرة يوم 2 يوليو- صورة لأصوات مصرية

كتب

قالت غرفة القاهرة التجارية، في بيان اليوم الأحد، إن تجار المواد الغذائية وافقوا على دعم مبادرة الحكومة لخفض الأسعار، سواء بالاستغناء عن جزء من أرباحهم أو من خلال تقديم عروض على السلع.

وعرض أصحاب القطاعات الغذائية على الحكومة الاستفادة من محلاتهم المنتشرة في كافة المناطق سواء الراقية أوالشعبية أوالريفية لبيع السلع للمواطنين بنفس أسعار المجمعات والمنافذ الاستهلاكية.

وقال ابراهيم العربي، رئيس الغرفة، في البيان، إنه بحث مع التجار تخفيض أسعار السلع خاصة اللحوم والمواد الغذائية والدواجن والأسماك والخضروات والفاكهة، عقب اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي نهاية الأسبوع الماضي بأصحاب الشركات الغذائية لمتابعة تنفيذ المبادرة.

وتعمل الحكومة منذ أكثر من شهر على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال سيارات تابعة للجيش ووزاراتي التموين والزراعة وكذلك من خلال طرح وجبات منخفضة الثمن في المجمعات الاستهلاكية التابعة للحكومة.

وقالت الحكومة إنها ستعمل على السيطرة على أسعار عشر سلع غذائية أساسية وستكلف الهيئة العامة السلع التموينية باستيراد مجموعة واسعة النطاق من السلع في محاولة لكبح جماح التضخم.

وقفز معدل التضخم السنوي لأسعار المستهلكين في المدن إلى 11.1 بالمئة في شهر نوفمبر مقارنة بـ9.7 بالمئة في أكتوبر، لكنه تراجع على أساس شهري في المدن بنحو 0.3 بالمئة.

تعليقات الفيسبوك