الحكومة تُشكل لجنة لمراجعة التغذية الكهربائية لمبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون

الأربعاء 08-07-2015 PM 03:54
الحكومة تُشكل لجنة لمراجعة التغذية الكهربائية لمبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون

مبني الإذاعة والتليفزيون بكورنيش النيل 1 أكتوبر 2013. أصوات مصرية

كتب

أصدر مجلس الوزراء المصري، اليوم الأربعاء، قراراً بتشكيل لجنة لمراجعة التغذية الكهربائية لمبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون، واتخاذ ما يلزم لضمان عدم حدوث أي انقطاع للتيار الكهربائي عن المبنى مستقبلاً.

وتضم اللجنة، بحسب بيان لمجلس الوزراء اطلعت عليه أصوات مصرية، وكيل نقابة المهندسين محمود جاد النمر رئيسا، وعضوية ممثلي وزارات الداخلية، والدفاع، والكهرباء والطاقة المتجددة، والإسكان، ونقابة المهندسين، واتحاد الإذاعة والتلفزيون، وشركة المقاولون العرب.

وقال البيان إن اللجنة ستقدم تقريراً لرئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب بنتائح أعمالها خلال أسبوعين من تاريخ صدور القرار.

كان بث قنوات التلفزيون الرسمي، قد توقف في مايو، بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن مبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون، ثم عاد البث إلى طبيعته بعد ما يقرب من ساعة.

وأحال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، في يونيو الماضي، رئيس الإدارة المركزية بالخدمات الفنية ومديري عام إدارتي الكهرباء والضغط العالي بمبنى الإذاعة والتلفزيون، إلى المحاكمة التأديبية لمسؤوليتهم عن واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن ماسبيرو.

كما أمر بإخطار النيابة الإدارية للتحقيق في وجود خلل في الأداء الوظيفي لرئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون عصام الأمير، ورئيس قطاع الهندسة الإذاعية مجدي أمين، ورؤساء القطاعات المعنية.

تعليقات الفيسبوك