وزير الآثار: انتعاشة طفيفة فى إيرادات زيارة المتاحف والمواقع الأثرية يوليو الماضي

الأربعاء 06-08-2014 PM 02:16
وزير الآثار: انتعاشة طفيفة فى إيرادات زيارة المتاحف والمواقع الأثرية يوليو الماضي

وزير الآثار ممدوح الدماطي في جولة بمتحف السويس القومي المقرر افتتاحه في سبتمبر المقبل -صورة لأصوات مصرية

كتب

قال الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، إن إجمالي الإيرادات التي حققتها الوزارة من زيارة المواقع والمتاحف الأثرية على مستوى الجمهورية بلغ 15 مليونا و966 ألف جنيه خلال شهر يوليو الماضي.

وأشار في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن تحقيق هذه الإيرادات يمثل انتعاشة طفيفة بالمقارنة بإجمالي الإيرادات عن شهر يوليو من العام الماضي والذي بلغ 6 ملايين و554 ألف جنيه.

وأضا إن هذه الإنتعاشة الطفيفة تعد "مؤشرا على نجاح مساعي الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية في تنشيط حركة السياحية الوافدة إلي مختلف المواقع والمتاحف بمختلف أنحاء الجمهورية، كما تؤكد في الوقت نفسه أن الرأي العام الدولي أصبح على دراية بحقيقة الأوضاع الداخلية في مصر وما تحققه من خطوات ثابته نحو الاستقرار واستئناف مسيرة العمل، بما يفتح المجال تدريجيا أمام عودة حركة السياحة إلي معدلاتها الطبيعية".

و أشار إلي خطة وزارة الآثار لفتح مزارات أثرية جديدة تجذب لزيارتها المزيد من الوفود المحبة للحضارة المصرية القديمة.

و قال إن الزيادة فى الإيرادات ستنعكس مباشرة على العديد من المشروعات القائمة بالوزارة والتي تعتمد اعتمادا كليا على ما تحصده الوزارة من دخل من خلال ايرادتها، بالإضافة إلي توفير المبالغ المطلوبة لصرف رواتب العاملين بمختلف قطاعات الوزارة والتي تقدر بـ 57 مليون جنيه بصفة شهرية.

وأوضح أن ما حصدته وزارة الآثار في الشهر الماضي من ايرادات لا يزال يمثل معدل منخفضا بالمقارنة بالأعوام السابقة لثورة 25 يناير 2011، حيث بلغت الإيرادات عن شهر يوليو عام 2010، ماقيمته 40 مليون جنيه و668 الفا .

تعليقات الفيسبوك