المالية: طرح مشروع ميكنة مكاتب الشهر العقاري على المستثمرين عقب العيد

الخميس 24-09-2015 PM 07:37
المالية: طرح مشروع ميكنة مكاتب الشهر العقاري على المستثمرين عقب العيد

عاطف حنورة رئيس وحدة المشاركة مع القطاع الخاص في وزارة المالية - صورة من الشروق

كتب

قالت وزارة المالية، اليوم الخميس، إنها ستطرح مشروع إعادة تأهيل وميكنة وربط جميع مكاتب الشهر العقاري على المستثمرين لتنفيذه عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى.

ويهدف المشروع إلى استكمال تأهيل وإعادة هيكلة وميكنة 400 مكتب توثيق وشهر عقاري وتجديد خطوط الربط بينهم بتكلفة إستثمارية حوالي 560 مليون جنيه.

وأضافت المالية، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن المشروع سيجري تنفيذه بنظام المشاركة مع القطاع الخاص المعروفة باسم "P.P.P" بالتعاون مع وزارة العدل.

وتعول الحكومة على القطاع الخاص في تنفيذ النسبة الأكبر من الاستثمارات المستهدفة خلال العام المالي الحالي، فى إطار خطتها لتخفيض عجز الموزانة والسيطرة عليه في حدود لا تزيد على 10 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

ونقل بيان وزارة المالية عن عاطر حنورة رئيس وحدة المشاركة مع القطاع الخاص "P.P.P" بوزارة المالية قوله إن مشروع ميكنة مكاتب الشهر العقاري هو الثالث الذي تطرحه الوحدة ضمن سبعة مشروعات تضمها خطة عام 2015.

وكان حنورة قال، الشهر الماضي، إن وحدة المشاركة مع القطاع الخاص تعتزم طرح 6 مشروعات بينها مشروع ميكنة مكاتب الشهر العقاري أمام المستثمرين خلال الشهرين المقبلين.

تعليقات الفيسبوك