نائب محافظ القاهرة: اليوم الانتهاء من تسليم 550 بائعا أكشاك بموقف أحمد حلمي

الأحد 26-04-2015 AM 11:40
نائب محافظ القاهرة: اليوم الانتهاء من تسليم 550 بائعا أكشاك بموقف أحمد حلمي

سوق الترجمان المخصص للباعة الجائلين-تصوير كارولين كامل -أصوات مصرية

كتب

قال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، محمد أيمن عبد التواب، إنه سيتم اليوم الأحد الانتهاء من تسليم 550 بائعا بميدان رمسيس الباكيات (الأكشاك) بموقف أحمد حلمي، بعد نقلهم من الميدان.

كانت قوات الأمن قامت، صباح اليوم بنقل الباعة الجائلين من ميدان رمسيس بمساعدة القوات المسلحة إلى مكان مجهز في منطقة أحمد حلمي خلف محطة سكك حديد مصر.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن عبد التواب قوله، إنه تم حصر الباعة الجائلين المتواجدين في محيط ميدان رمسيس، لتوفير الأماكن البديلة، دون تحديد عدد بعينه.

وأضاف أن أهم المشاكل التي تواجه المحافظة، هو وجود عدد زائد للباعة غير متواجدين بالكشوف، مشيرا إلى أن المحافظة ستعمل على إيجاد أماكن بديلة لهم بسوق الترجمان لحين انتهاء سوق الزاوية.

وسوق الترجمان، هو المكان الذي قامت محافظة القاهرة بتوفيره للباعة الجائلين، الذين كانوا متواجدين في منطقة وسط البلد.

وبحسب الوكالة، كان الباعة الجائلون بدأوا في مغادرة ميدان رمسيس عقب انتهاء صلاة الفجر، وقبل وصول قوات الأمن امتثالا لقرارات محافظ القاهرة بإخلائهم إلى أماكن مخصصة لهم، من أجل القضاء على مشكلة التكدس المروري بمنطقة وسط البلد.

وبدأت اللودرات والأوناش التابعة لمحافظة القاهرة في إزالة بقايا إشغالات الباعة الجائلين المخالفة بميدان رمسيس، واصطفت العشرات من سيارات الأمن المركزي، بشارع رمسيس تحسباً لوقوع أي اشتباكات بين الأمن والباعة الجائلين خلال عملية نقلهم، حسب الوكالة.

وانتشرت ظاهرة الباعة الجائلين بعد أن استغل بعض الأفراد والجماعات حالة السيولة والانفلات الأمني بعد ثورة 2011 لافتراش بعض الشوارع والميادين بالبضائع المختلفة، ما أدى إلى انتشار ظاهرة الباعة الجائلين.

تعليقات الفيسبوك