محمد أبوحامد يطالب المواطنين بالدفاع عن مقرات الإخوان يوم 24

الأربعاء 22-08-2012 PM 11:47
محمد أبوحامد يطالب المواطنين بالدفاع عن مقرات الإخوان يوم 24

النائب عن المصريين الأحرار محمد أبو حامد- صورة من صفحته على فيس بوك.

كتب

طالب النائب محمد أبو حامد عضو مجلس الشعب المنحل وأحد دعاة مظاهرات 24 أغسطس كل المواطنين بالدفاع عن مقرات الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، في مواجهة أي محاولات لإجهاض فعاليات الاحتجاج ضد الجماعة.

وأوضح أبو حامد - خلال اجتماعه مساء اليوم الأربعاء بالكوادر المنظمة ليوم 24 - أن الوقفات الاحتجاجية تستهدف تطبيق القانون وتقنين أوضاع الجماعة في إطار الدولة دون استثناء.

وقال إنه في حال نجاح الوقفات الاحتجاجية ستتم المطالبة بمجلس رئاسي على رأسه الدكتور محمد مرسي , بالإضافة إلى خمسة آخرين ولجنة تأسيسية جديدة للدستور, بالإضافة إلى حكومة إنقاذ وطني.

وأكد أبو حامد أن الوقفات الاحتجاجية لا تستهدف إسقاط الرئيس حسبما يروج البعض، لأنه منتخب من قبل الشعب, ولكنها للمطالبة بتطبيق القانون وتقنين أوضاع جماعة الإخوان المسلمين وفق قوانين الدولة أو استمرار حظرها بحكم المحكمة.   

وأضاف أن الاحتجاج سيكون ضد أخونة مؤسسات الدولة, والمطالبة بالتحقيق مع قيادات الجماعة وحزبها الحرية والعدالة باتهامات ترتبط بالتخابر مع جهات أجنبية, والحصول على تمويل أجنبي على حد وصفه.

وكان الاجتماع شهد الكثير من الاختلاف والانقسام حول أماكن تنظيم الوقفة الاحتجاجية ما بين الساحة المقابلة لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية, وميدان سعد زغلول بوسط المدينة.

وأبدى المشاركون تخوفات متكررة من إجهاض فعاليتهم الاحتجاجية وتعرضهم إلى الاعتداء من قبل أنصار جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة, أو الدعوة السلفية، وحاول أبو حامد احتواء الخلاف، لافتا إلى أن غياب أي مطالب لها علاقة بالقوات المسلحة أحد ضمانات نجاح الوقفة بالساحة المقابلة لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية استنادا لتأمين أفراد الجيش لمنشآتهم.

تعليقات الفيسبوك