الصحة: 13 حالة إصابة بانفلونزا الطيور منذ بداية 2015

الجمعة 16-01-2015 PM 05:11
الصحة: 13 حالة إصابة بانفلونزا الطيور منذ بداية 2015

سيدة تخرج طيورها للتطعيم في المنوفية مع ظهور إنفلونزا الطيور بمصر عام 2008 - رويترز.

كتب

أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد إصابات بإنفلونزا الطيور لـ13 حالة منذ بداية العام 2015.

وقالت الوزارة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخه مهن، إن حالة إصابة جديدة بفيروس إنفلونزا الطيور ظهرت لطفل يبلغ من سبع سنوات في محافظة المنيا.

وأضافت أن الطفل كان يعاني من حمى وإلتهاب بالحلق وسعال، مع وجود تاريخ لتعرضه للطيور، مشيرة إلى أنه تم التأكد من إصابة الطفل بإنفلونزا الطيور وأن حالته العامة متوسطة.

وقالت الوزراة إنه بظهور الحالة الجديدة يرتفع إجمالي عدد الإصابات بيفروس إنفلونزا الطيور هذا العام إلى 13 حالة، توفي حالتان، وتم شيفاء 3 ومازال 8 تحت العلاج.

وكانت وزارة الصحة أعلنت يوم الأربعاء الماضي وفاة ثاني حالة بإنفلونزا الطيور هذا العام.

وتوفي 11 شخصا بالفيروس في مصر عام 2014.

وطالبت وزارة الصحة المواطنين بالتوجه الفوري لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض أنفلونزا، مؤكدة أن تلقي المصابين بمرض انفلونزا الطيور عقار "التاميفلو" خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء.

ونصحت المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بتوخى الحذر والحيطة عند التعامل مع الطيور خصوصاً التى يظهر عليها أعراض مرضية وضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى مثل تغطية الفم والأنف وغسل الأيدي بالماء والصابون عند التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.

تعليقات الفيسبوك