رنيم الوليلي تفوز ببطولة الصين الدولية للإسكواش

الأحد 06-09-2015 PM 09:45
رنيم الوليلي تفوز ببطولة الصين الدولية للإسكواش

رنيم الوليلي تحمل كأس البطولة - صورة من صفحة الاتحاد المصري للإسكواش

كتب

قال الاتحاد المصري للإسكواش إن اللاعبة المصرية رنيم الوليلي، المصنفة الأولى عالميا، واصلت التألق وحصدت، اليوم الأحد، لقب بطولة الصين الدولية بعد الفوز على مواطنتها نوران جوهر بثلاثة أشواط مقابل صفر.

وأضاف الاتحاد، على صفحته على فيس بوك، أن هذا الفوز يضمن لرنيم الوليلي صدارة التصنيف العالمي لشهر أكتوبر أيضاً بغض النظر عن نتيجة بطولة ماكاو آخر الشهر الجاري، لافتا إلى أن هذا الفوز هو التاسع على التوالي للاعبة ويعتبر رقما قياسيا جديدا بالنسبة لها.

وأشار الاتحاد إلى أن رنيم وصلت إلى نهائي سبع بطولات في آخر ثماني بطولات دولية شاركت بها وحصدت اللقب في أربع منها.

كانت رابطة الإسكواش للمحترفين قالت، يوم الثلاثاء الماضي، إن اللاعبة المصرية رنيم الوليلي أنهت هيمنة الماليزية نيكول ديفيد لمدة تسع سنوات على صدارة التصنيف العالمي للاعبات الإسكواش المحترفات وأصبحت أول لاعبة مصرية تحتل المركز الأول في التصنيف.

وأضافت الرابطة، في بيان على موقعها باللغة الإنجليزية، أن الوليلي (26 عاما) المولودة في الإسكندرية كانت احتلت المركز الثاني في التصنيف العالمي لمدة ثمانية أشهر، ثم أصبحت أول مصرية ترتقي لقمة التصنيف العالمي في أي لعبة، بعد فوزها بثلاث بطولات كبرى منها بطولة الإسكندرية في مصر في يونيو الماضي.

وعبرت الوليلي، الفائزة بجائزة أفضل لاعبة إسكواش في 2015، عن سعادتها بحلولها في المركز الأول، قائلة "أشعر بسعادة غامرة بعد أن أصبحت المصنفة الأولى الجديدة على العالم".

وأضافت اللاعبة "نيكول كانت رقم واحد لفترة طويلة والفجوة بينها وبيننا جميعا كانت ضخمة لذا فإن الاقتراب منها وأن أصبح أول من يحل مكانها أخيرا يعد انجازا هائلا بالنسبة لي".

وقالت الوليلي "أعرف أنني قد أبقى في الصدارة لشهر واحد فقط وهذا جيد، لأنني في حاجة لبذل المزيد من الجهد للانتصار في هذه اللعبة والتحدي الآن هو أن أثبت أحقيتي بالبقاء على القمة".

تعليقات الفيسبوك