الشوبكي: تحالف الوفد يسعى لضم "المؤتمر" و"التجمع" ويرفض قائمة الجنزوري

الخميس 18-12-2014 AM 08:21
الشوبكي: تحالف الوفد يسعى لضم

عمرو الشوبكي - صورة من الأهرام

كتب

أعلن تحالف الوفد المصري، اليوم الأربعاء، أنه سيخوض الانتخابات البرلمانية القادمة بعيدا عن القائمة الوطنية التى يعدها رئيس الوزراء الأسبق الدكتور كمال الجنزوري، لافتا إلى أنه يجرى حاليا مفاوضات لضم حزبي التجمع والمؤتمر لقائمته الانتخابية.

وقال القيادى بالتحالف الدكتور عمرو الشوبكي، فى تصريح لأصوات مصرية عقب اجتماع التحالف المنتهى منذ قليل، إن اعضاء التحالف ناقشوا امكانية ضم حزبي المؤتمر والتجمع للقائمة الانتخابية التى سيخوض بها التحالف الانتخابات البرلمانية ، مستبعدا انضمام تحالف الوفد لقائمة كمال الجنزوري.

وقال "لا يوجد تواصل بيننا كما أننا نقوم بإعداد قائمتنا الانتخابية حاليا".

وواجه تحالف الوفد المصري انتقادات حادة من تحالف الجبهة المصرية بسبب المفاوضات التى يجريها لضم حزبي المؤتمر والتجمع باعتبارهما من ضمن القوام الأساسى لتحالف الجبهة الذى يضم أحزاب "الحركة الوطنية"، الذى يرأسه الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى الأسبق، "الغد"، "مصر بلدي"، "مصر الحديثة" و"الجيل"  برئاسة ناجى الشهابي، بالإضافة إلى اتحاد عمال مصر.

وأشار الشوبكي إلى أن حزبي المؤتمر والتجمع اقرب فى أهدافهما الى اهداف تحالف الوفد المصري، لافتا إلى أن الحزبين سيحددان خلال الايام القليلة المقبلة موقفهما سواء بالاستمرار فى تحالف الجبهة المصرية أو الانضمام للوفد المصري.

ويضم تحالف الوفد المصرى أحزاب الوفد، المصري الديمقراطي الاجتماعي، المحافظين، والإصلاح والتنمية، والوعي، وتيار الشراكة.

والانتخابات البرلمانية هي الاستحقاق الثالث في خارطة الطريق، بعد الاستفتاء على الدستور واتمام انتخاب رئيس الجمهورية، التي أعلن عنها الجيش عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013 إثر تظاهرات شعبية حاشدة ضد حكمه.

ووافق قسم التشريع بمجلس الدولة، في وقت سابق على مشروع القانون المقدم من مجلس الوزراء في شأن تقسيم الدوائر الانتخابية لمجلس النواب.

تعليقات الفيسبوك