صناديق استثمار أجنبية تستحوذ على حصة الأغلبية في "فوري"

الأربعاء 11-11-2015 PM 03:32
صناديق استثمار أجنبية تستحوذ على حصة الأغلبية في

ماكينة دفع فوري - صورة من موقع الشركة

كتب

استحوذت مجموعة من صناديق الاستثمار الأجنبية على حصة الأغلبية في شركة فوري المصرية، الرائدة في مجال خدمات سداد الفواتير والمدفوعات الإلكترونية بقيمة 773 مليون جنيه بما يعادل 100 مليون دولار تقريبا.

وقالت فوري في بيان اليوم الأربعاء، تلقت أصوات مصرية نسخة منه، إن صناديق الاستثمار التي نفذت الصفقة تضم كل من صندوق الاستثمار المصري الأمريكي (Egyptian American Enterprise Fund)، وهيليوس إنفستمنت بارتنرز (Helios Investment Partners) - بالنيابة عن الصناديق التي تقدم لها المشورة - وصندوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاستثمارات طويلة الأجل (MENA Long-Term Value Fund).

شركة فوري هي أول وأكبر شبكة مدفوعات إلكترونية في مصر، وتأسست عام ٢٠٠٨.

وتقدم الشركة لمستخدميها خدمات سداد الفواتير وذلك من خلال ربط المستهلكين والتجار والجهات الحكومية والمؤسسات المالية ببوابة موحدة يمكن الولوج إليها من خلال عدة قنوات، تتضمن هذه القنوات أجهزة نقاط البيع وآلات الصراف الآلي ومكاتب البريد والإنترنت وكذا محافظ شبكات المحمول.

وتجري فوري أكثر من مليون عملية يوميا من خلال تشغيل شبكة تضم أكثر من 50 ألف وكيل منتشرين في 300 مدينة وضاحية في كافة أنحاء الجمهورية.

وقد وصلت أرباح فوري العام الماضي لقرابة 210 مليون جنيه وخدمت أكثر من ١٥ مليون عميل في مصر، بحسب البيان.

وسوف يظل فريق الإدارة ومؤسسة التمويل الدولية IFC وشركة إي إم إي انترناشونال (EME International) مساهمين في الشركة، لكن البيان لم يحدد نسبة مساهمة كل منهم.

تعليقات الفيسبوك