نواب أقباط ينسحبون من جلسة للشورى بشأن أحداث طائفية بعد كلمة لقيادي بالجماعة الإسلامية

الثلاثاء 09-04-2013 PM 04:29
نواب أقباط ينسحبون من جلسة للشورى  بشأن أحداث طائفية بعد كلمة لقيادي بالجماعة الإسلامية

اشتباكات في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية عقب تشييع جثامين قتلى اشتباكات الخصوص 7أبريل 2013- صورة من رويترز.

كتب

انسحب نواب أقباط من جلسة مجلس الشورى اليوم بعد عدم تمكنهم من الحديث ردا على النائب صفوت عبد الغني القيادي بالجماعة الإسلامية الذي وجه اتهامات للشباب القبطي بالغلو والتطرف على خلفية أحداث الكاتدرائية القبطية بالقاهرة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن كلمة صفوت عبد الغنى عضو مجلس الشورى عن حزب البناء والتنمية أمام جلسة اليوم الثلاثاء حول أحداث الخصوص  والعباسية في أزمة شديدة مع النواب الأقباط بالمجلس.

ونقلت عن عبدالغني مناشدته في كلمته الكنيسة "تهدئة الشباب القبطي ومنعه من التشدد والغلو والتطرف الذي يظهرعن طريق الهتافات وحمل السلاح، لأن التشدد لدى الأقباط قد يقابله تشدد من الجهة الأخرى.

وأثارت الكلمة غضب النواب الأقباط الذين طالبوا بالرد على ما قاله صفوت عبدالغنى وأمام عدم إعطائهم الكلمة قام عدد منهم بالانسحاب من  الجلسة.

وطالب عبدالغنى القوى السياسية "بألا تخلط السياسة بالدين، لأن  توظيف الحدث سياسيا خطأ وخطيئة وجريمة"، مؤكدا أن القوى والأحزاب السياسية بعيدة كل  البعد عن الأحداثا لطائفية مما أثار النواب الأقباط مرة أخرى.

ورد عبدالغنى قائلا "ماذا تسمون هتافات الأقباط ..بالطول بالعرض حانجيب الإسلام الأرض؟".

وكانت اشتباكات جرت أول أمس الأحد في محيط الكاتدرائية المرقسية بحي العباسية في شمال القاهرة بعد تشييع جثامين أربعة مسحيين قتلوا في اشتباكات مع مسلمين بمنطقة الخصوص في محافظة القليوبية يومي الجمعة والسبت.

وتجددت الاشتباكات أمس الإثنين بين مسلمين ومسيحيين في القاهرة وبلغ عدد ضحايا المصادمات قتيلين و89 مصابا.

تعليقات الفيسبوك