السيسي يهنيء السبسي لفوزه برئاسة تونس

الإثنين 22-12-2014 PM 06:34
السيسي يهنيء السبسي لفوزه برئاسة تونس

الباجي السبسي رئيس تونس -صورة من رويترز

كتب

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، الباجي قائد السبسي على انتخابه رئيساً للجمهورية التونسية، مؤكداً وقوف مصر إلى جانب الشقيقة تونس.

وقال السيسي، خلال الاتصال بنظيره التونسي، اليوم، إن تصويت الناخبين يعكس الثقة التي يتمتع بها الباجي السبسي، وثقتهم في قيادته الناجحة لتونس خلال المرحلة المقبلة وقدرته على مواصلة عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

وعبر الباجي السبسي عن خالص شكره لاتصال الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكداً على متانة العلاقات بين مصر وتونس، والتي وصفها بالعلاقات الاستراتيجية، مشدداً على تضامن البلدين في مواجهة التحديات المختلفة.

وأظهرت النتائج الرسمية، اليوم، فوز السياسي التونسي الباجي قائد السبسي بأول انتخابات رئاسية في تونس بنسبة 55.68% مقابل 44.32% لمنافسه الرئيس الحالي المنصف المرزوقي.

وتمثل الانتخابات الخطوة الأخيرة في المرحلة الانتقالية لتونس بعد انتفاضة أطاحت بالرئيس الأسبق زين العابدين بن علي في عام 2011.

والسبسي مسؤول سابق في إدارة بن علي التي كان يسيطر عليها حزب واحد، لكنه طرح نفسه على أنه تكنوقراط واستفاد حزبه "نداء تونس" من رد الفعل ضد الحكومة الإسلامية التي تولت السلطة في البلاد عقب الانتفاضة والتي حملها كثير من الناخبين المسؤولية عن الاضطراب بعد 2011.

تعليقات الفيسبوك