عرض-الجماهير تعود للملاعب مع بدء مشوار الأهلي والزمالك في أفريقيا

الخميس 09-03-2017 PM 05:12

جماهير النادي الأهلي تتابع مباراة فريقهم لكرة القدم مع زيسكو الزامبي، استاد الجيش، 12 أغسطس 2016- رويترز

كتبت رويترز

 تستعد الجماهير المصرية للعودة للملاعب مع انطلاق مشوار الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم مطلع الأسبوع المقبل.

وتقام كل المباريات المحلية في مصر بدون حضور مشجعين لأسباب أمنية بينما سيتم السماح لحوالي خمسة آلاف متفرج لحضور مباراة الأهلي مع بيدفيست الجنوب أفريقي يوم السبت والعدد ذاته للقاء الزمالك مع إينوجو رينجرز النيجيري في اليوم التالي.

وكان الظهور الأخير لمشجعي الأهلي والزمالك عندما التقى الفريقان على لقب كأس السوبر المصرية في الإمارات الشهر الماضي.

وإلى جانب الأهلي والزمالك ستخوض ثمانية فرق عربية أخرى مباريات ذهاب دور 32 مطلع هذا الأسبوع وستقام مواجهة عربية واحدة بين أهلي طرابلس الليبي مع الفتح الرباطي المغربي.

وقال حسام البدري مدرب الأهلي المصري "شاهدت عددا من مباريات بطل جنوب أفريقيا وهو فريق يتميز بالانضباط التكتيكي والالتزام داخل الملعب ونسعى لتحقيق نتيجة ايجابية تساعدنا على حسم التأهل قبل لقاء العودة بجنوب أفريقيا."

وأضاف المدرب الذي يحمل ناديه الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد ثماني مرات آخرها في 2013 "التركيز سيكون سلاحنا ونحن نبدأ مشوار البطولة الأفريقية التي نسعى لاستعادة لقبها من اجل العودة مرة أخرى إلى اللعب في كأس العالم للأندية."

 

وتلقى الأهلي متصدر الدوري المصري دفعة بعد إعلان الجهاز الطبي تعافي المهاجم عمرو جمال من تعرضه لكدمة قوية في المران.

وفي المقابل طلب مرتضى منصور رئيس الزمالك من لاعبيه التركيز فقط في البطولة الأفريقية وسط تهديدات بالانسحاب من الدوري المصري بعد خطأ تحكيمي في مباراة خسرها الفريق.

وقال منصور للاعبين "أطالبكم بعدم الانشغال بما يحدث بشأن مسابقة الدوري وعليكم التركيز في البطولة الأفريقية والبطولة العربية."

وهذه أول مباراة افريقية للزمالك منذ خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام صن داونز الجنوب أفريقي في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

وسيحاول الترجي بطل أفريقيا 2011 الاستفادة من بدايته المثالية في مرحلة التتويج بالدوري التونسي عندما يستضيف حوريا الغيني.

ويستضيف النجم الساحلي التونسي الفائز باللقب عام 2007 منافسه تاندا من ساحل العاج كما سيلعب الوداد البيضاوي المغربي على أرضه ذهابا وهو نفس حال اتحاد العاصمة الجزائري والهلال السوداني بينما يحل المريخ السوداني ضيفا على ريفرز يونايتد النيجيري.

وتتأهل الفرق الفائزة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب إلى دور الستة عشر الذي يقام لأول مرة بنظام المجموعات هذا الموسم. (

تعليقات الفيسبوك