ارتفاع الصادرات وتحويلات المصريين ورفع حصة المخابز.. أبرز العناوين

الأربعاء 08-03-2017 PM 08:57

أهم الأخبار على مدى اليوم - أصوات مصرية

فيما يلي أبرز الأخبار والموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم الأربعاء 8 مارس 2017:

 

القروض تحول ميزان المدفوعات من العجز إلى الفائض

ساهمت القروض الدولية التي حصلت عليها مصر بالنصيب الأكبر في الفائض الذي حققه ميزان المدفوعات خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، رغم التراجع الذي شهدته بعض القطاعات الرئيسية أو التحسن المحدود في قطاعات أخرى، كما تُظهر البيانات التي أعلنها البنك المركزي اليوم الأربعاء.

 المركزي: 18% ارتفاعا في صادرات مصر خلال الربع الأخير من 2016

أظهرت بيانات البنك المركزي، اليوم الأربعاء، ارتفاع قيمة صادرات مصر بنسبة 17.9% في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي، لتصل إلى 5.2 مليار دولار مقابل نحو 4.4 مليار دولار.

التعويم أنقذ تحويلات المصريين بالخارج من مواصلة التراجع

تراجعت تحويلات العاملين بالخارج خلال الفتـرة من يوليـو إلى ديسـمبر 2016 بمعـدل 5.7%، لتسجل نحو 8 مليارات دولار، مقابل نحو 8.5 مليار دولار، خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 النائب العام يأمر بالتحقيق في وفاة مواطن مصري بأحد السجون الإيطالية

أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق قرارا بإجراء تحقيق في واقعة وفاة مواطن مصري بأحد السجون الإيطالية في الرابع من الشهر الجاري.

التموين ترفع حصة المخابز في "الكارت الذهبي" بأربع محافظات

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأربعاء، إنها رفعت حصة الخبز في الكروت الذهبية بأربع محافظات، في محاولة لاستيعاب غضب المواطنين بعد قرار من وزير التموين بتخفيضها.

المرأة في الصحافة.. تزور كرسي الرئاسة كل سنة مرة

تزور المرأة الصحفية كرسي الرئاسة كل سنة مرة، بموجب مبادرات متفرقة تتخذها بعض الصحف؛ احتفاءً بالنساء في عيد الأم أو اليوم العالمي للمرأة، حيث تُنصّب امرأة أو أكثر لتولي مهام القيادة لمدة يوم واحد.

الآثار: اكتشاف أجزاء من تماثيل "سخمت" بالأقصر

أعلنت وزارة الآثار الكشف عن عدد من أجزاء من عدة تماثيل للإلهة "سخمت" بموقع معبد الملك أمنحتب الثالث بالقرنة بالأقصر. 

المركزي: 21 مليار دولار لتمويل عمليات الاستيراد منذ تعويم الجنيه

قال طارق فايد وكيل محافظ البنك المركزي، اليوم الأربعاء، ان إجمالي حجم عمليات التجارة الخارجية المنفذة منذ تعويم الجنيه وحتى نهاية شهر فبراير الماضي بلغ نحو 21 مليار دولار.

تعليقات الفيسبوك