مواطنون يقطعون طرقا رئيسية في الإسكندرية لصرف حصتهم من الخبز

الثلاثاء 07-03-2017 PM 03:07

مستهلكون يستخدمون البطاقة الذكية للحصول على الخبز المدعوم من مخبز بالقاهرة يوم 9 فبراير2016. تصوير: أسماء وجيه - رويترز.

قالت بوابة الأهرام، اليوم الثلاثاء، إن عددا من المواطنين قطعوا بعض الطرق الرئيسية في محافظة الإسكندرية احتجاجا على عدم تمكنهم من صرف الخبز المدعم.

وقالت البوابة إن بعض المواطنين لم يتمكنوا من صرف نصيبهم من الخبز المدعم بعد قرار وزير التموين علي مصيلحي، بتخفيض مخصصات "الكارت الذهبي" الذي يمكن لأصحاب المخابز من خلاله صرف الخبز لمن لا يحملون بطاقة التموين الذكية من ألف رغيف إلى 500 رغيف يوميا.

وحاولت قوات الأمن تفريق الأهالي الغاضبين بشارع السبع بنات بالإسكندرية، ما نتج عنه اشتباكات بين الجانبين ، بحسب بوابة الأهرام.

وأضافت البوابة أن عشرات الأهالي قطعوا أيضا طريق العجمي الرئيسي بغرب الإسكندرية وطريق شارع المعهد الديني بمنطقة العصافرة شرق المدينة.

وكانت صحيفة المصري اليوم قالت في عددها الصادر اليوم إن مئات من المواطنين في محافظات المنيا وأسيوط وكفر الشيخ نظموا وقفات احتجاجية بالأمس اعتراضا على قرار وزير التموين.

وكانت وزارة التموين نفت في بيان أمس أي نية لخفض حصة المواطنين من الخبز إلى 3 أرغفة يوميا بدلا من 5 أرغفة.

ولم يتطرق قرار وزير التموين الذي أثار الأزمة لحصة كل فرد يحمل البطاقة الذكية، لكنه عدّل كميات الخبز على الكارت الذهبي الذي يحمله أصحاب المخابز لصرف الخبز لأصحاب البطاقات الورقية، والذين لا يملكون بطاقات ذكية، لتصبح 500 رغيف يوميا كحد أقصى.

تعليقات الفيسبوك