وكالة: معاقبة 9 أشخاص بالسجن 3 سنوات في "اقتحام قسم شرطة العياط"

الثلاثاء 07-03-2017 PM 02:10

اشتباكات سابقة بين أنصار الإخوان وقوات الأمن - 28 مارس 2014 - صورة من رويترز.

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن محكمة جنايات الجيزة قضت، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة 4 أشخاص بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، ومعاقبة 5 آخرين بالسجن لمدة 3 سنوات، لإدانتهم بارتكاب أحداث عنف ومحاولة اقتحام قسم شرطة العياط في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وكانت قوات الأمن بالتعاون مع الجيش فضت اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس 2013، بعد اعتصام استمر 47 يوما اعتراضا على عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان، في يوليو 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وبحسب الوكالة، أحالت النيابة العامة المدعى عليهم في القضية إلى محكمة الجنايات لاتهامهم "بالانضمام إلى جماعة أسست خلافا لأحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر".

كما أسندت النيابة إليهم "ارتكاب جرائم اقتحام قسم شرطة العياط، وسرقة محتوياته وإتلاف ما به من منقولات، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والبلطجة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف".

تعليقات الفيسبوك