سحر نصر تناقش مع العبار زيادة استثماراته في مصر

الإثنين 06-03-2017 AM 11:19

سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي خلال اجتماع مع رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار

قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الإثنين، إن الوزيرة سحر نصر بحثت مع رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار التحديات التي تواجه استثماراته في مصر.

وأشارت الوزارة، في بيان حصلت عليه أصوات مصرية، إلى أن الوزيرة التقت العبار على هامش مشاركتها في المنتدى الاستثماري الثالث عشر لمجموعة هيرميس في دبي، وبحثت معه زيادة استثماراته في مصر خلال الفترة المقبلة.

والعبار هو رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية الإماراتية، وكان من المقرر أن يقوم بتنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث وقع بروتوكولا مع الحكومة في المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ في مارس 2015، لكن الاتفاق لم ينفذ.

وقالت الوزيرة في البيان إن وزارة الاستثمار التي تم دمجها مع وزارة التعاون الدولي في التعديل الحكومي الأخير، تضع في أولوياتها توفير مناخ جاذب للاستثمارات وتحسين بيئة الأعمال.

وكانت الوزيرة التقت أمس مع مجموعة من المستثمرين المحليين والعرب في مقر وزارة الاستثمار، وبحثت معهم المشكلات التي تواجههم حاليا.

وقالت نصر في لقائها مع العبار إن الحكومة تضع حاليا خريطة استثمارية تتضمن جميع الفرص المتاحة للاستثمار في المحافظات، بما في ذلك المطارات والموانئ والمناطق الصناعية والمناطق الحرة، لطرحها أمام المستثمرين العرب والأجانب.

وخلال كلمتها في المنتدى قالت سحر نصر إن مستثمرين كثر من ألمانيا ودول أوروبية وعربية وآسيوية يرغبون في زيادة استثماراتهم في مصر، وإن الحكومة تعمل على توفير بيئة استثمار جاذبة لهم. 

تعليقات الفيسبوك